آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

ماذا يفعل الفنانون خلال الحجر المنزلي؟

محمد علي - 

منذ أعلنت الدولة حملتها التوعوية بضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل اتساقاً مع الإجراءات المشددة في سبيل مكافحة تفشي فيروس «كورونا»، وأصبحت الهواتف، وتحديدا مواقع التواصل الاجتماعي، هي همزة الوصل الرسمية بين الجمهور ونجوم الفن الذين حرصوا على مشاركة متابعيهم أهم انشطتهم خلال فترة الحجر المنزلي، بل ان هناك من ذهب إلى استغلال حسابه الرسمي لبث رسائل توعوية، وتحفيز الجمهور على الالتزام بالتعليمات والبقاء في المنزل، وبين الاحتفاء بالمناسبات الاجتماعية في اضيق نطاق، ودعم جهود وزارة الصحة وممارسة الرياضة، يمضي أغلب نجوم الساحة الفنية وقتهم.

الفنان القدير جاسم النبهان قال إنه يمكث في المنزل منذ أسبوع تقريباً، ويضطر للخروج في أضيق نطاق، وبين أنه يحرص على استقاء الاخبار من مصادرها الرسمية، موضحاً أنه يمضي الوقت بين متابعة الأخبار أو قراءة نصوص الأعمال الجديدة والحديث مع الأبناء والأحفاد في المنزل، معتبرا «أن فترة الحجر تعتبر فرصة ليعيد الإنسان اكتشاف بعض الجوانب في شخصيته».

بينما يقول الفنان طارق العلي إن البقاء في المنزل فرصة لتقوية الروابط الأسرية، وأضاف: «ليس هناك أجمل من تلك اللحظات التي نقضيها مع الأهل والابناء في المنزل، نعم أعلم ان الأجواء قد تغري البعض للخروج، ولكن نتحمل قليلاً من أجل مصلحة الكويت».

أما الفنانة هند البلوشي فسخرت جهودها وحساباتها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لبث الرسائل التوعوية، وقالت:«من منطلق حرصنا ودعمنا وتأكيدنا على احترام قرارات الدولة وتوجيه الجمهور بضرورة البقاء في المنزل، احرص على التواصل مع جمهوري على مدار الساعة عبر الواتس أب، وانستغرام وسناب شات، برسائل توعوية، وامضي الوقت في سبيل هذه الرسالة».

الفنانة هبة الدري أكدت أن الحجر المنزلي لا يعتبر أزمة بالنسبة لها، وقالت «أنا من هواة المكوث في المنزل واستغل الوقت في البقاء لأطول فترة من ابنائي».

ممارسة الرياضة

من جانبه، أوضح الفنان علي كاكولي أنه يستغل هذا الوقت في ممارسة الرياضة المنزلية، بينما تقول الفنانة عبير أحمد انها تستثمر الوقت المتاح في المنزل بالحديث مع أبنائها وتوجيههم واسداء النصح لهم بضرورة توخي الحذر والالتزام بتدابير الأمن والسلامة.

الفنان خالد أمين شدد على ضرورة ان يستغل الانسان الوقت فيما يعود عليه بالنفع وعلى المجتمع بشكل عام، واكد أهمية التصدي للإشاعات التي اعتبرها أخطر وباء يواجه البشرية في الوقت الحالي، وطالب الجميع بالنظر إلى الجانب الإيجابي من البقاء في المنزل والحجر الاختياري، حيث يقلل من فرص الاختلاط ونقل العدوى.

هند البحرينية أول فنانة عربية تصاب بـ«كورونا»

أعلنت الفنانة هند البحرينية عن إصابتها بفيروس كورونا، حيث ظهرت نتيجة فحص كورونا إيجابية ولكن من دون أعراض.

وقالت هند إنها تخضع الآن لحجر صحي في أحد المستشفيات في البحرين بعد عودتها من برشلونة.

ووجهت هند الشكر إلى من اطمأنوا عليها خلال الفترة الماضية، قائلة: «شكراً لمن سألوا عني».

ولم تكن تشعر الفنانة بأي أعراض، لكنها عندما خضعت للفحص جاءت النتيجة إيجابية.

وبإعلان هند البحرينية عن إصابتها بـ«كورونا»، تصبح أول فنانة عربية تصاب بالفيروس.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking