آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

556

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

12 فيلماً.. أبطالها انتصروا على الوباء

لم يقتصر الفن السينمائي على تقديم مشكلات الحياة العصرية وما طرأ عليها من تحديث متسارع وطغيان للتكنولوجيا، لكنه تنبأ أحيانا بمخاطر تهدد الحياة الإنسانية وتنذر مدنها بالخطر. وعلى غرار الأساطير اليونانية تبرز هذه النوعية من الأفلام بطولة الإنسان الفرد في مواجهة الكوارث الغامضة وانقلابات الطبيعة المجهولة العواقب. وفي ما يلي 12 فيلما تناولت أوبئة أو مخاطر غامضة تهدد المدن وسكانها وكيف تم التغلب عليها:

Contagion


تدور حول فيروس مجهول ينتقل في الهواء عبر اللمس بسرعة، مما يصيب العالم بالرعب، ويحاول الأطباء السيطرة على الخراب الذي يعم الأرض.

I Am Legend

بعد سنوات من قتل الطاعون معظم البشرية، وتحويل البقية إلى وحوش، يكافح الناجي الوحيد في مدينة نيويورك ببسالة للعثور على علاج بعد نهاية العالم.

Bird Box


شيء غير مرئي ينذر بالخطر ويهدد حياة البشرية، يجبر أماً وطفليها على الاختباء خمس سنوات، بعدها تحاول الأم وطفلاها الوصول إلى بر الأمان.

Right at Your Door

تنفجر قنبلة قذرة في لونس أنجلوس، وتشوش الطرق السريعة وتطلق سحابة سامة تنشر الذعر والمرض في المدينة.

Outbreak

يكافح أطباء الجيش من أجل العثور على علاج لفيروس قاتل ينتشر في جميع أنحاء مدينة كاليفورنيا جُلِب إلى أميركا من قبل قرد أفريقي.

Blindness



تعاني المدينة من وباء مفاجئ يُصيب سكانها بالعمى الفوري، فتضعهم السلطات في مكان وتفرض عليهم الحجر الصحي.

The Andromeda Strain


يعمل فريق من كبار العلماء بشكل سريع في مختبر سري حديث، لاكتشاف مرض قاتل لمواطني بلدة صغيرة، ومعرفة كيف يمكن وقف هذه العدوى الفتاكة.

Carriers


يهاجم وباء فيروسي العالم ويهدد البشرية بالفناء، وتحاول مجموعة الهروب بعيداً، ولكنها تواجه حرباً، تكتشف في نهايتها أن العدو هو الشر داخل الإنسان.

World War Z



يرصد الفيلم الكارثة التي حلت بالعالم، حيث انتشر وباء غريب «كالنار في الهشيم» في جميع أنحاء العالم، وحوّلَ كُل من يمسه هذا الوباء لزومبي.

مسلسل Containment



يُسلَّط الضوء في هذا المسلسل على وباء اندلع في أتلانتا، تاركاً المدينة الكبيرة في الحجر الصحي وأولئك العالقين في القتال الداخلي من أجل حياتهم.

Containment


فنان فاشل يستيقظ ليجد شقته مغلقة، يلجأ إلى مساعدة جيرانه للحصول على اجابات، بينما يحيط رجال يرتدون بدلات الخطر المبنى ويحاولون التحكم بالوضع.

Inferno


عندما يستيقظ روبرت لانغدون في مستشفى إيطالي مصاباً بفقدان الذاكرة، يتعاون مع الدكتورة سيينا بروكس، ويجب عليهما التسابق لإحباط مؤامرة عالمية مميتة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking