آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

90168

شفاء تام

تشغيل الخادمات بنظام الساعات ينقل العدوى

محمد إبراهيم -

فيما شدد الوكيل المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي على المواطنين والمقيمين بضرورة عدم تشغيل العمالة المنزلية التي تعمل بنظام الساعات، وذلك لمخالفتها القوانين بالإضافة إلى المخاطر المحتملة من نقل فيروس كورونا المستجد، أكد مصدر أمني ان رجال مباحث شؤون الإقامة تمكنوا من ضبط 10 عاملات منزليات يعملن بنظام الساعات، وجرى إحالتهن إلى الفحص الطبي للتأكد من إصابتهن بفيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية من عدمه.

وقال المصدر لـ القبس: إن رجال مباحث الإقامة تلقوا عدة بلاغات بشأن عاملات منزليات يعملن بنظام الساعات عند بعض المواطنين والمقيمين في مناطق مختلفة، وكمنوا لهن، وجرى ضبطهن، وتبين أنهن متغيبات عن أصحاب العمل، وستتخذ بحقهن الإجراءات القانونية عقب ظهور نتائج الفحص.

واضاف المصدر ان الخادمات أدلين باعترافات تفصيلية عن كل المنازل التي عملن بداخلها خلال تلك الفترة، وجار استدعاء أصحاب تلك المنازل وإخضاعهم للفحص الطبي.

من جانبه، أوضح اللواء معرفي في تصريح صحافي أمس، نقلته وزارة الداخلية، ان مصاحبة أو مخالطة تلك الفئة من العمالة المخالفة يعرضهم للمشاكل الصحية، وينقل فيروس كورونا المستجد لهم ولأسرهم وأطفالهم، حيث إنه من الممكن اختلاط تلك العاملات بأشخاص مصابين بالفيروس، بالإضافة إلى مخالفتهن القوانين أو مطلوبات أمنياً.

وطالب الجميع بالتعاون مع رجال الأمن والالتزام بالقوانين وسرعة المساعدة في الإبلاغ عن هذه الفئة من العمالة حفاظاً على المصلحة العامة للبلاد، لافتا الى ان ذلك يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها المؤسسة الأمنية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking