آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

فحص 4500 سجين

محمد إبراهيم  وحمد الخلف - 

كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، اللواء فراج الزعبي، عن اتفاق مع وزارة الصحة لإجراء فحص كورونا لنحو 4500 سجين في الفترة المقبلة. وقال الزعبي

لـ القبس إنه بمجرد وصول أجهزة الفحص السريع الحديثة من الخارج سيتم الكشف على جميع السجناء، مشيراً الى ان قطاع السجون اتخذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع كورونا من الوصول للقابعين خلف الأسوار، منها عزل النزلاء الجدد الذين دخلوا السجون بداية من 27 فبراير الماضي في مبنى منفصل، ومنع اختلاطهم بالسجناء القدامى، مؤكداً فحصهم قبل دخولهم الى العنابر الجديدة من قبل أطباء فرزتهم وزارة الصحة لهذا الغرض. وحسب الزعبي فإنه منذ 25 فبراير الماضي أوقفت جميع الزيارات وأغلق بيت العائلة حتى إشعار آخر، حرصاً على صحة الموقوفين، لافتاً الى تبرع جمعيات خيرية بمواد وأدوات وأجهزة رش وتعقيم للسجناء، استخدمت بمعرفة متخصصين في الصحة، فضلاً عن إلزام جميع العاملين أو المتعاملين مع السجناء بارتداء الكمامات.

وختم الزعبي بأن طريقة التواصل بين السجناء وذويهم تقتصر حاليا على محادثات الهواتف الأرضية، مؤكداً ان الإجراءات الاحترازية ستستمر حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء خطر «كورونا».

نحو إخلاء سبيل سجناء 
كشف النائب محمد الدلال أن اجتماع الأمس شهد طرح فكرة اخلاء سبيل سجناء قضايا الرأي وأصحاب الجنح البسيطة، موضحا ان الحكومة قالت انها تضع هذا الامر في الحسبان وتعمل على بحثه. وأوضح الدلال ان الحكومة أشارت الى انها تبحث عن آلية مناسبة للاستفادة من طاقات الشباب المتطوعين، مؤكدة أنها تسعى لضمان الاستفادة من جهودهم مع ضمان عدم تعرضهم للخطر أو انتقال العدوى. ولفت الى ان الحكومة وعدت ببحث الأفكار التي طرحها النواب بشأن موضوع عدم تقيد بعض أصحاب الأعمال الخاصة بقرار مجلس الوزراء بتعطيل العمل، مما ادى الى استمرار التجمعات في كثير من الأماكن، وانها ستسعى لإيجاد حلول لمعالجة هذا الأمر.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking