آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

101299

إصابة مؤكدة

590

وفيات

92341

شفاء تام

في مثل هذه الأزمات، ونحن نستشعر مع كل دول العالم خطر تفشي وسرعة انتشار فيروس كورونا المستجد، نقف احتراماً وتقديراً وإجلالاً لكل من يسهم في تأمين المجتمع والحد من انتشار هذا الوباء، وعلى رأسهم وزارة الصحة وقياديوها وطاقمها الطبي والتمريضي، فهم الجنود الذين يحاربون من الصفوف الأمامية في كل مرافق الحجر الصحي المؤسسي، وخاصة من يقومون بفحص الوافدين على أرض المعارض بأعداد كبيرة جدا.

وعلى صعيد متصل، تقوم الحكومة وأركان فريقها من وزراء بعمل جبار ومبهر، لتأمين حاجات المجتمع الأساسية، وتنفيذ ومتابعة قرارات وزارة الصحة. والشكر موصول لجميع من ترك بيته وأهله ليعمل على مدار الساعة، ونخص بالذكر من دون استثناء، ونعتذر إن نسينا من بينهم أحدا، وهم: وزير الصحة د. باسل الصباح، وزير التجارة خالد الروضان، وزير الداخلية أنس الصالح، وكيلة وزارة الصحة المساعدة د. بثينة المضف، والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. عبدالله السند، وكذلك جميع أفراد وضباط ومنتسبي الجيش والحرس الوطني والقوات الخاصة والشرطة، وجميع من يسهم من أجل حماية الوطن والمجتمع.

في المقابل، أخطر ما نواجهه في أزمة انتشار فيروس الكورونا المستجد هي الإشاعات، وأسوأ ما نراه في مواقع التواصل هو التحريض على طاقم وزارة الصحة، أو أي جهود حكومية تبذل لسلامة المجتمع، والأغرب وجود شريحة من الأطباء وربما من القطاع الخاص، أو لا رابط وظيفيا لهم مع كادر وزارة الصحة، بالتشكيك لأي مؤتمر صحافي يتعلق بالإصابات وعددها، وحالات قليلة تم رصدها بمرض الكورونا المستجد، ومنهم من لديه تاريخ سياسي بانتقاد أي عمل من السلطات المختصة بشكل عام، وتأويل الأحداث لخدمة أهدافهم جعلتهم يستغلون حتى الكوارث والأزمات الصحية، مما يزيد من التهويل وإثارة الذعر والهلع بأسلوب ممنهج ومقيت جدا.

أخيراً، تحية لجميع المؤسسات والهيئات والشركات والمستشفيات والفنادق الخاصة، بوضع مرافقها تحت خدمة الوطن والمجتمع ووزارة الصحة، ومن بينهم من قدم المبادرات المالية لدعم جهود الكويت في التصدي لفيروس كورونا المستجد، وعلينا أن نتبع التعليمات والإرشادات وتجنب التجمعات والجلوس في البيت والخروج للضرورة، للحد من انتشار الفيروس ومساهمة شخصية لتمكين أجهزة الدولة من تنفيذ خطتها الاحترازية.. حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.. وشكرا.

يعقوب عبدالعزيز الصانع

@ylawfirm

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking