آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

إجلاء 100 مواطن عن العراق خلال 48 ساعة

حمد السلامة وعبدالرزاق المحسن - 

ما بين الأمل والتفاؤل، قطعت الكويت يومها أمس، إذ أعلنت وزارة الصحة على لسان الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة د.بثينة المضف، عدم تسجيل البلاد لليوم الثاني على التوالي، أية إصابات جديدة بفيروس كورونا، فضلا عن التأكد من سلامة حالتين في الحجر الصحي بمتنزه الخيران، ومغادرتهما الحجر بعد إمضاء 14 يوما.

ورغم أن المضف أكدت وجود حالتين، بين الـ 56 حالة المصابة بالفيروس في البلاد، أُدخلتا العناية الفائقة، لمواطنتين في العقد السابع من العمر تعانيان من امراض مزمنة نتيجة اصابتهما بالتهاب رئوي حاد، طمأنت بأن «جميع المصابين في العزل الصحي يتمتعون بحالة صحية جيدة ومستقرة».

في السياق، كشفت مصادر حكومية لـ القبس ان عدد المواطنين الموجودين في العراق ويرغبون في العودة يبلغ قرابة ١٠٠ شخص، يجري التنسيق لإجلائهم خلال ٤٨ ساعة، بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والداخلية والطيران المدني.

وقالت المصادر إنه جرى استئجار أحد أفضل الفنادق هناك لمدة ٦ ايام لإسكان المواطنين فيه مع توفير كل الخدمات والمستلزمات الطبية والغذائية والصحية لهم.

وطمأنت بأن حالات جميع الموجودين في الفندق جيدة؛ وقد خصص 4 دبلوماسيين (2 كويتيين و2 من بغداد) للبقاء معهم في الفندق لتوفير كل متطلباتهم.

وختمت المصادر بأن سبب بقاء المواطنين في الفندق لمدة ٦ أيام كان ايجاد مكان للعزل.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking