آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99434

إصابة مؤكدة

584

وفيات

90168

شفاء تام

* لا يزالون يظنون أن الثقافة هي بالطرب والرقص والغناء والموسيقى.. وأحيانا يتكرم علينا مهرجان القرين ويقيم ندوات ومحاضرات لون فكري واحد.. فأين التعددية التي ينادي بها هؤلاء والواقع يكذبها، على الاقل التنوع فيه إثراء، والناس يحبون أن يسمعوا الرأي والرأي الآخر.

* ‏مرة أخرى مبنى الجامعة الجديد جميل، لكن ينقصه مسجد، ولا أدري كيف فات على المخطط ذلك الامر.. فنصلي في غرفة صغيرة اكثر من جماعة، وإذا قيل إن المسجد سيتم تنفيذه، كان الأولى تجهيز مصليات مناسبة وواسعة.. فالبعد الروحي من البعد المعرفي.

* ‏لا يزال هذا الكاتب ينطح الجبل.. جبل الإيمان فيرجع بخفي حنين.. فهو يدعو للالحاد والناس يدعونه إلى الفطرة السليمة.. إنه يحرث البحر ويحصد الهواء.. نور الله باق، وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.

* ‏شعار البعض قل لي من انت وما هو فكرك أحدد عندها موقفي إما أنا معك لأن أفكارنا متشابهة او ضدك حتى لو كانت أفكارك نيرة... انت من طائفتي أو من جماعتي أو من ربعي فأنا معك، وإلا فلتذهب أفكارك الى الجحيم حتى لو كانت رائدة، هذا تخلف فكري ما بعده تخلف.

* ‏المطلوب من وزارة الداخلية أن تمنع العسكري، بالذات عسكري المرور، من استخدام هاتفه النقال.. تجده في الصباح الباكر عند الإشارة يتحدث بالتلفون تاركا التجاوزات التي تحدث عند الإشارة ويقضي وقته مع النقال.

* هذا الحزب دمّر لبنان ودمّر سوريا ودمّر اليمن، لم نسمع لهم صوتاً مؤيداً للمسلمين المضطهدين في بورما والصين والهند.. ديننا يدعونا لنصرة المظلوم حتى ولو لم يكن من ملتنا فالظلم ظلمات.. نسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا.

* صدق شوقي حينما قال إنما الأمم الأخلاق، فالاخلاق محور أساسي في عملية البناء من دونها يصبح البناء هشاً، ومن دون أي أساس، وصدق إقبال حينما قال إذا الإيمان ضاع فلا أمان ولا دينا لمن لم يحي دينا.

* صدق من قال الوسادة تحمل رأس الغني والفقير والضعيف والقوي ورجل الأعمال والرجل المعدم والكبير والصغير والرجل والمرأة، لكن لا يرتاح عليها إلا مرتاح الضمير خالي الحسد والكراهية والبغضاء نافع لها قسم الله له.

* يقول أحدهم:

إذا جاءك المهموم انصت له

إذا جاءك المعتذر اعذره واصفح

إذا جاءك المحتاج عينه وانفق

ليس المطلوب أن يكون في جيبك مصحف، لكن المطلوب أن تكون أخلاقك آية.

وأخيراً من يحب الكويت لا يسرقها.

من يحب الكويت ولاؤه لها.

من يحب الكويت لا يمزق نسيجها.

من يحب الكويت يعطي من نفسه وجهده وطائفته وماله لها.

من يحب الكويت لا يتجاوز بالمعاملات والوسطات والمحسوبيات.

من يحب الكويت هي في قلبه قبل القبيلة والطائفة والعائلة والحزب.

أ. د. عبدالله محمد الشيخ 

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking