آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

طموح النجاح مشروع للجميع.. وطموح التميز ايضا متاح للجميع.. ولكن ليس اي ناس، لان «النجاح سلم لا تستطيع تسلقه ويداك في جيبك».. واليد بالجيب دلالة على الانتظار وقلة الحركة.

هذا القول فيه من الدلالات الشيء الكثير.. لان من المستحيل ان تستطيع تسلق، ولو سلمة واحدة، من دون ان تمسك السلم.. ومن ثم تنتقل من السلمة الاولى الى الثانية الى الثالثة وهكذا الى ان تصل لآخره.

ان تنجح في مكان عملك او دراستك فهذا مرهون بجهدك وتنمية قدراتك.. وبشغفك واصرارك على الانتقال من مرحلة الى مرحلة افضل واكبر.

للاسف عندنا شباب من الجنسين ترهلوا من الكسل، وخمدت بداخلهم روح العمل وفقدوا رائحة النجاح.. لانهم اكتفوا بما بين ايديهم واعتبروا قمة طموحهم ان يبقوا على مكاتبهم يحتسون الشاي والقهوة وينتظرون ورقة او اثنتين فقط يتسلون بها في عملهم.. يراقبون عقارب الساعة.. وقبل ان تصل الى موعد انصرافهم تراهم متأهبين للخروج.

وما ان يصلوا الى بيوتهم حتى يتناولوا وجبة الغداء فيختاروا بين النوم او القيلولة، والبقاء امام شاشة التلفزيون متنقلين من محطة لاخرى.. من دون ان يحمّلوا انفسهم عناء البحث عن المزيد من الجهد الذي قد يفجر داخلهم نوعا من انواع التميز الذي يوصلهم الى طريق من طرق النجاح.

وما ان يقرأ هذا النوع من البشر عن أي مكافآت صرفت او منح قدمت او مهمات وزعت حتى تسمع احتجاجاتهم وشكواهم وترديد كلمة.. اشمعنى.

انا هنا لا اعمم ولا اتهم.. ولكنني اوضح ان النجاح يحتاج ان نتعب ونجد ونجتهد.. والتعب نوعان.. تعب فكري واخر جسدي.. واذا اجتمع الاثنان كان النجاح مميزا.. كما ان النجاح يحتاج منا ان نتعنى له ونتوجه له بكل طاقاتنا وقدراتنا.

الكسل نحتاجه بين وقت واخر.. ولكن لن نستطيع تذوقه الا بعد العناء والكد والتعب.. فتتمنى ان تبقى كسولا في بيتك مرتديا بيجامتك ومستلقيا امام شاشة التلفزيون.. ولكن يجب الا يكون ذلك اسلوب حياة يلتصق بنا ويتمكن من اجسادنا وعقولنا.. فيصعب التخلص منه بسهولة.

أخرج يديك من جيوبك واصعد السلم متجها الى الاعلى حيث النجاح والتميز.

إقبال الأحمد

l.alahmad@alqabas.com.kw

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking