آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

«بوتيكات»: محادثات مع بنوك لجمع 150 مليون دولار

حسام علم الدين - 

نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة ان شركة بوتيكات الكويتية للتجارة الالكترونية تجري محادثات مع بنوك لجمع ما بين 100 و150 مليون دولار في آخر جولة تمويل لها، مستفيدة من استثمارات سوق التجارة الالكترونية المزدهرة في منطقة الشرق الاوسط. وقالت «رويترز» ان «بوتيكات» التي تنمو اعمالها بسرعة وتصنّف كواحدة من احدث الشركات الناشئة في المنطقة، اعلنت العام الماضي انها ضاعفت قيمتها الى 500 مليون دولار، بعد جمع تمويلات من دون الكشف عن حجم الاموال التي تم جمعها حينها.

وقال مصدر لوكالة رويترز ان «بوتيكات» تسعى لجمع تمويلا في السوق، ويمكنها جذب شركات استثمارية وعائلية في الخليج. ويمكن للصفقة ان تصل بقيمة الشركة الى ما بين 800 مليون و900 مليون دولار، ما يجعلها قريبة من تقييم الشركات الناشئة الكبيرة الحجم والتي تقارب قيمتها مليار دولار وما فوق.

واشارت الوكالة الى ان كثرة استخدام الفئات الشابة في منطقة الخليج للهواتف الخليوية ساهمت في تطور المشهد التكنولوجي النشيط نسبيا مقارنة بمناطق اخرى، مذكرة بأن منطقة الخليج شهدت ايضا طفرة في زيادة رأس المال الاستثماري العام الماضي، خصوصا بعد استحواذ شركة «اوبر» على نظيرتها «كريم» في صفقة، بلغت قيمتها 3.1 مليارات دولار، وهي الصفقة التكنولوجية الكبرى في المنطقة.

وقالت الوكالة: لقد سجل العام الماضي رقما قياسيا للاستثمارات التكنولوجية في جميع انحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا، حيث بلغ اجماليها 564 استثمارا، بقيمة 704 ملايين دولار، وفقا لشركة ماغنيت لبيانات الشركات الناشئة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking