آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

90168

شفاء تام

وائل الإبراهيم وعبدالرحمن النصار أثناء العمومية (تصوير: حسني هلال)

وائل الإبراهيم وعبدالرحمن النصار أثناء العمومية (تصوير: حسني هلال)

إبراهيم عبدالجواد - 

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة معرض الكويت الدولي توزيع أرباح نقدية بنسبة %50 من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 50 فلسا للسهم الواحد، بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليون دينار على مساهميها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة وائل الإبراهيم، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي انعقدت أمس بنسبة حضور %100، ان النتائج المالية جاءت حصيلة عمل جاد هو بداية لخطة طموحة وضعها مجلس إدارة الشركة للسنوات المقبلة، مشيرا الى الدور الفعال للإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة على تنفيذ تلك الخطط بمهنية، والتي حافظت على سمعة الشركة وتميزها.

وأثنى الإبراهيم على جهود أعضاء مجلس إدارة الشركة المنتهية عضويتهم خلال عام 2019 في تطوير أداء الشركة التشغيلي وتنمية إيراداتها، وتمنى التوفيق للأعضاء الجدد في مهامهم القادمة بتنفيذ تطلعات وطموحات المساهمين، من خلال تنمية وتطوير الأنشطة التشغيلية والخدمات المقدمة داخل أرض المعارض.

وبالنسبة الى المشاريع الحالية، قال الابراهيم ان شركة معرض الكويت الدولي حققت إيرادات تشغيلية خلال السنة المالية الفائتة بلغت 7.5 ملايين دينار، بزيادة قدرها 685.7 الف دينار على الايرادات المحققة في الفترة المقابلة، مشيرا الى ان الشركة ستعمل على استكمال بعض العقود وتنفيذ المشاريع التي قامت بالتعاقد بخصوصها خلال السنة المنتهية في 2019، وكذلك الاستمرار في تنمية وتطوير الأنشطة التشغيلية التي تقوم بتقديمها بهدف زيادة الايرادات التشغيلية للسنوات المالية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالرحمن النصار، ان المؤشرات المالية التشغيلية للشركة عن عام 2019 جاءت معبرة عن نجاح سياساتها التشغيلية واستراتيجيتها الطويلة الأمد، واستمراراً لمراحل تطوير البنية التحتية والخدمات، بالإضافة إلى النقلة النوعية للمعارض والفعاليات الجديدة داخل أرض المعارض، والتي مهدت الطريق لتعزيز الأداء وتحقيق العوائد المجزية للمساهمين وبشكل متوازن. وأضاف أن هذا النجاح تمثل في زيادة إيرادات الشركة عن العام الماضي بنسبة تقارب %10، بالإضافة إلى تحقيق الشركة أرباحا صافية بقيمة 2.41 مليون دينار عن عام 2019 بربحية 80.62 فلساً للسهم.

مقررات العمومية

وافقت عمومية شركة معرض الكويت الدولي على اقتطاع %10، أي ما يعادل 257 الف دينار من صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 إلى حساب الاحتياطي الاختياري، يخصص لمواجهة أي أخطار محتملة قد تواجه الشركة في السنوات المالية القادمة، وتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 بنسبة مئوية وقدرها %50 من إجمالي رأسمال الشركة، بواقع 50 فلساً لكل سهم، بما يعادل 1.5 مليون دينار على المساهمين المقيدين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking