بثينة المضف والسند خلال المؤتمر الصحافي

بثينة المضف والسند خلال المؤتمر الصحافي



يتضافر مجمل الجهود في البلاد للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)؛ ومنها الجهد الإنساني. إذ يتسابق المتطوّعون من مختلف الجهات لخدمة نزلاء متنزه الخيران، حيث يقضون فترة الحجر الصحي هناك، ويتلقون كل الرعاية والاهتمام.

ويظهر في هذا الشأن تعاون متطوعي جمعية الهلال الأحمر مع طاقم وزارة الصحة والأطباء والممرضين، لتوفير العناية للنزلاء وتأمين كل متطلباتهم، ولن يبرحوا المكان حتى الاطمئنان على حالتهم نهائيا ومغادرتهم الحجر، في موقف وطني، يظهر تكاتف الكويتيين في الملمات.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية د.هلال الساير ان الكويت تتخذ اجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، بما يتفق مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

وأشاد الساير خلال زيارته الى متنزه الخيران أمس بجهود وزارة الصحة والوسط الطبي، لما يقدمونه من جهود صادقة لخدمة الشعب الكويتي لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

واضاف ان جهود الجمعية تأتي في اطار تعزيز الشراكة المجتمعية للمصلحة العامة، واتساقا مع الجهود الوطنية في التوعية، بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد، والمساهمة في بث الوعي لتعزيز الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

واشار الى ان الجمعية سخّرت متطوعيها للعمل بجانب وزارة الصحة في متنزه الخيران ضمن الجهود التي تُبذل في مقاومة فيروس كورونا ومكافحته. وأعرب الساير عن شكره للمتطوعين والمتطوعات على جهودهم لخدمة النزلاء في متنزه الخيران، مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية على مدار الساعة، واتحاد الجمعيات التعاونية وإدارة المتنزه.

فريق طبي

من جهته، أكد المنسّق العام بوزارة الصحة د.فهد العيسى في تصريح مماثل حرص الوزارة على توفير فريق طبي على مدار الساعة، لتقديم الرعاية الصحية لجميع النزلاء الذين بلغ عددهم 429 نزيلا من مختلف الاعمار، وذلك بالتعاون مع الصحة الوقائية.

ولفت العيسى الى انه تمت تلبية جميع المتطلبات مع ادارة المتنزه من توفير المواد الغذائية وخدمة غسل الملابس، مشيرا الى ان الدعم اللوجستي يتم بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر وادارة المتنزه لتقديم افضل الخدمات للنزلاء.

لا أعراض للمرض

أكد العيسى انه لم تظهر أعراض فيروس كورونا المستجد على اي نزيل حتى الآن، وفي حال ظهورها سينقل المريض من المتنزه الى المستشفى الذي خصصته وزارة الصحة.

100 متطوع

قالت متطوّعة جمعية الهلال الاحمر خديجة الفرج إن متطوعي الجمعية متواجدون على مدار اليوم لتقديم الدعم للنزلاء، من خلال توصيل حقائبهم وتوفير الوجبات الغذائية والادوية وجميع ما يحتاجونه، مشيرة الى أن العدد بلغ 100 متطوّع.

وذكرت الفرج ان متطوّعي الجمعية مدرّبون على كيفية التعامل مع الازمات، حيث تم استثمار خبراتهم السابقة بالتعامل مع النزلاء في المتنزه.


أحد متطوّعي «الهلال الأحمر الكويتي» موزِّعاً الأدوية


توفير الرعاية لنزلاء الحجر الصحي في «الخيران»


تنظيم عملية توزيع الوجبات الغذائية


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking