آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام


الرئيس الغانم: جلسة خاصة لـ«كورونا» الإثنين

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن الجلسة الخاصة المقررة لمناقشة تداعيات انتشار فيروس كورونا، والإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة هذا المرض، ستعقد الاثنين المقبل بدلا من الأحد.

وعزا الغانم تعديل موعد انعقاد الجلسة إلى ارتباط بعض الوزراء بمهام رسمية، مشيرا إلى انعقاد الجلسة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

وأوضح الغانم: «انه سيجري خلال الجلسة اطلاع النواب والشعب الكويتي على كل الإجراءات التي اُتخذت، وجهوزية الحكومة واستعداداتها لمواجهة هذا المرض والحد من انتشاره بكل شفافية ووضوح، حيث سيقدم وزير الصحة وفريقه المختص عرضا تفصيليا يتعلق بالإجراءات الطبية والوقائية المتخذة».

وأكد الغانم أهمية انعقاد هذه الجلسة في هذا الوقت، حتى يجري استيضاح كل المعلومات والبيانات المتعلقة بهذا الشأن، والرد على كل الإشاعات والمعلومات المغلوطة التي قد تثير الهلع والخوف لدى المواطنين والمقيمين.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود وتكاتف الجميع، كل في موقعه، من أجل الحفاظ على سلامة كل من يقيم على هذه الأرض، سائلا الله أن يحفظ الكويت وأهلها من كل شر وسوء.

جهود مقدرة

من جهته، قال النائب أسامة الشاهين إن شفافية وزارة الصحة مقدرة ونافعة، في ظل تكتم وتزوير تمارسه جهات صحية إقليمية ودولية، مما يعرض الصحة العالمية للخطر.

وأضاف الشاهين: «يجب إلغاء البصمة فورا في ظل الانتشار السريع والمريب للفيروس، فحفظ النفوس ضرورة شرعية ودستورية».

على صعيد آخر، طالب النائب عبدالكريم الكندري وزارة الاعلام بتكثيف الحملات الاعلامية الصحية، لتصل لأكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة، وكذلك طريقة التواصل مع المستشفيات عند الاشتباه بأعراض فيروس كورونا.

وشدد الكندري على أن التوعية جزء من التدابير، معتبرا أن الاعلام الرسمي دون مستوى الأحداث.

بدوره، دعا النائب محمد الحويلة إلى استقدام طواقم طبية متخصصة في علاج العدوى الفيروسية، لتساعد الفرق الكويتية وتمدها بالخبرة اللازمة لمعالجة والحد من انتشار فيروس كورونا.

بيان «الطيران»

إلى ذلك، انتقد النائب فيصل الكندري البيان الذي أصدرته نقابة العاملين في الطيران المدني، الذي طالبت فيه بإقرار بدلات ومكافآت لموظفيها، ووصفه بالـ«معيب»، وأنه «ينم عن تصرف غير وطني في وقت نحن أحوج فيه إلى التكاتف والترابط والعمل من أجل إنقاذ الناس» في هذا الظرف الاستثنائي.

وقال الكندري في تغريدة على حسابه في «تويتر»: إن البيان أظهر النقابة بمظهر المساوم والمبتز للأجهزة الحكومية لإقرار مطالبها، فهل هذه وقفة وطنية؟ لافتا إلى أن الوضع الراهن لا يتطلب استخفافا أو تلاعبا أو تهاونا من أي شخص كان، وعلى الجميع تحمل المسؤولية.

بدوره، ذكر النائب عبدالله فهاد أن «منع إيران دخول الفريق الطبي المرافق للطائرة الكويتية المكلفة إجلاء الكويتيين من مطار مشهد، والتستر على أعداد المصابين بالفيروس لديها، أقرب إلى العمل العدائي من قبل النظام الإيراني ضد دول الجوار، ما يتطلب موقفا جديا وحاسما من حكومات دول مجلس التعاون الخليجي لحماية مواطنيها».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking