آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

10

إصابة مؤكدة

20

وفيات

30

شفاء تام

كورونا يقترب من مرحلة الوباء.. والصحة الأميركية في حالة تأهب قصوى

عماد غازي -

حذر مسؤول كبير في إدارة الغذاء والدواء الأميركية من أن تفشي فيروس كورونا الذي بدأ في الصين وانتشر في جميع أنحاء العالم وإلى الولايات المتحدة يسير على الطريق ليصبح وباء، وفقاً لـ «بلومبيرغ».

وقال بيتر ماركس، رئيس مركز تقييم وبحوث البيولوجيا في إدارة الأغذية والأدوية في مقابلة: «أعتقد أننا على أعتاب الوباء، هناك قلق كبير، فمن بين عشية وضحاها لدينا حالات في ست قارات».

وأضاف ماركس، في الوقت الذي شهدت فيه الولايات المتحدة حتى الآن عددا أقل من الحالات مقارنة ببؤر الإصابة بالفيروس في الصين، فإن الجهات التنظيمية الأميركية تكثف الإجراءات لمكافحة الانتشار المتوقع لكورونا في نيويورك.

وأوضح ماركس: «كما سمعتم من مركز السيطرة على الأمراض، فإنهم يستعدون لما قد يحدث، من وجهة نظرنا في إدارة الأغذية والعقاقير، هدفنا هو الحفاظ بقدر الإمكان على كميات كافية من الإمدادات في سلسلة التوريد».

وكشف عن أن، إدارة الأغذية والعقاقير تبحث عن مصادر بديلة وتصنيع أشياء مثل الأجهزة الطبية والعقاقير الرئيسية نظراً لتعطل سلسلة التوريدات في الصين، موضحاً، «نحن نعتمد على الواردات بنسبة 90% أو أكثر لبعض منتجاتنا الطبية، مثل المحاقن والأقنعة.

وأثارت أعداد متزايدة من الحالات خارج الصين مخاطر بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية، ووضع مسؤولي الصحة في حالة تأهب قصوى لاحتمال حدوث وباء عالمي، وفي وقت سابق من، أكدت البرازيل أول حالة إصابة في أميركا اللاتينية وارتفع عدد الإصابات في إيطاليا إلى أكثر من 380 حالة.

ويسارع عدد من الشركات لتطوير الأدوية واللقاحات المحتملة لمكافحة كورونا.

وقالت شركة «غيلياد ساينسز»، بصدد إجراء تجارب على البشر في غضون ستة أسابيع، بهدف تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking