آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

ترامب: نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة منخفضة
(أ ف ب) - أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنّ تفشّي فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة ليس أمراً محتوماً، مناقضاً بذلك تصريحات أدلى بها كبار المسؤولين الصحيين في إدارته.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض عرض خلاله خطّته لمكافحة الفيروس الذي تفشّى في الصين ويواصل انتشاره في العالم لا أعتقد أنّه أمر محتوم، أعتقد أنّ هناك فرصة لأن يتفاقم، أنّ هناك فرصة لأن يسوء إلى حدّ كبير، لكن لا شيء محتوماً.

ويتناقض هذا التصريح مع ما قالته نانسي ميسونييه، المسؤولة في المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء للصحافيين إذ اعتبرت أنّه في نهاية المطاف، نتوقّع أن ينتشر الوباء في هذا البلد.

وأضافت، السؤال لم يعد حقّاً ما إذا كان سيحدث ذلك، بل متى سيحدث، وكم من الناس في هذا البلد سيكون مرضهم خطراً.

واتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الديموقراطيين وبعض وسائل الإعلام بإثارة الهلع حول فيروس كورونا المستجد والتأثير سلباً على الأسواق.

ويولي ترامب أهمية قصوى للأداء الاقتصادي في حملته للانتخابات الرئاسية، فيما سجلت بورصة وول ستريت الاثنين والثلاثاء تراجعاً نتيجة المخاوف من فيروس كورونا المستجد.

وتتوقع السلطات الصحية الأميركية انتشار الفيروس في الولايات المتحدة، داعيةً المدارس والشركات والحكومات المحلية إلى اتخاذ إجراءات احترازية مثل إلغاء المناسبات العامة.

وتخشى السلطات الأميركية أيضاً أن يهدد الوباء إمدادات الدواء إلى الولايات المتحدة، كون العديد من المواد المستخدمة في إعدادها تصنع في الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking