آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

أميركا تطور لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا

عماد غازي -

كشفت الولايات المتحدة الأميركية أنها بصدد إجراء تجارب على البشر في غضون ستة أسابيع، بهدف تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، وذلك عبر شركة «غيلياد ساينسز».

ومن المقرر، بحسب شبكة «سي إن بي سي»، أن يقود ​​المركز الطبي لجامعة نبراسكا بالتعاون مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التجارب الجديدة المزمع إجراؤها.

شركة «غيلياد ساينسز» هي شركة أميركية، تقوم بالبحوث لاكتشاف وتطوير وتسويق العقاقير، حيث ركزت الشركة منذ تأسيسها على مضادات الفيروسات لعلاج المصابين بالإيدز والتهاب الكبد والإنفلونزا، وفي سنة 2006 اشترت «غيلياد» شركتين تطوران أدوية لأمراض الرئة.

وتعد «غيلياد ساينسز» هي من بين عشرات الشركات التي تتسابق في تطوير العلاجات واللقاحات والاختبارات التشخيصية لفيروس كورونا الجديد.

وقال بروس أيلوارد، طبيب من منظمة الصحة العالمية: «بعد جولة عبر الصين، هذا العقار يجري اختباره في تجربتين بمدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي الفيروس، لكن أيلوارد لاحظ بطء التسجيل في تلك الدراسات بسبب انخفاض أعداد المرضى وتجارب الأدوية الأخرى التي يتم إجراؤها أيضا.

وأضاف، أيلوارد، يجب علينا أن نبدأ في تحديد الأولويات التي قد تنقذ الأرواح بشكل أسرع، مؤكداً أن فيروس كورونا أصبح قضية عالمية، ولا يخص الصين فقط.

وارتفعت أسهم «غيلياد ساينسز» بنسبة 4.6 ٪ أمس الإثنين ولكنها انخفضت أكثر من 1 ٪ في التعاملات المبكرة اليوم، حيث اكتسب السهم الذي تبلغ قيمته السوقية حوالي 92 مليار دولار، ما يقرب من 11 ٪ خلال العام الماضي.

اللقاح الجديد الذي طرحته الشركة باسم «remdesivir»هو دواء تجريبي مضاد للفيروسات أظهر نتيجة فعالة ضد فيروسات كورونا الأخرى التي تسبب السارس لكنه لم ينجح في التعامل مع فيروس إيبولا، والذي يسببه نوع مختلف من الفيروسات.

كما تم استخدام الدواء لعلاج أول مريض أميركي بفيروس كورونا الجديد، وفقًا لدراسة نشرت الشهر الماضي في مجلة «نيوإنجلند الطبية»، وبدا أن المريض يتحسن في اليوم التالي، لكن الباحثين لاحظوا أن تجربة مريض واحد ليست كافية لتحديد ما إذا كان الدواء يعمل.

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وصول حالات الإصابة في الوقت الحالي في أمريكا إلى 53 شخصًا حتى الآن.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking