آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

266

إصابة مؤكدة

0

وفيات

72

شفاء تام

«كورونا» يتمدد في الخليج

بعد تسلل فيروس «كورونا» إلى دول الخليج والعراق، بدأت بتشديد التدابير الاحترازية لمنع تفشي الفيروس القاتل على أراضيها، عبر إجراءات وقائية تتضمن وقف الرحلات الجوية والبحرية، مع الدول التي ظهرت في إصابات بالفيروس، وغالبيتهم من إيران.

الإمارات كانت الدولة الخليجية الأولى التي أعلنت عن تسجيل إصابات بالفيروس، وتلتها البحرين ثم الكويت وسلطنة عمان، في حين لم تعلن السعودية وقطر حتى الآن عن تسجيل إية إصابات بالمرض.

الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أنه تم تأكيد إصابة 8 أشخاص بفيروس كورونا، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في الكويت إلى 8 إصابات.

من جانبها، قالت الإدارة العامة للطيران المدني، الثلاثاء، إنها أوقفت جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية ومملكة تايلاند وإيطاليا إضافة إلى وقف الرحلات الجوية مع العراق.

كما أعلنت مؤسسة الموانئ، أمس الإثنين، حظر دخول السفن القادمة من العراق بكل أنواعها لموانئها، حتى إشعار آخر، ضمن جهود مكافحة كورونا.

وقامت وزارة التجارة والصناعة، أمس الإثنين، بحظر تصدير المطهرات والقفازات الطبية بكافة أنواعها ومستلزمات فحص فيروس كورونا.

البحرين

بلغت حتى الآن عدد حالات الإصابات المؤكدة في البحرين 17 حالات.

وفي محاولة للحد من تسجيل إصابات جديدة، علقت المنامة، جميع الرحلات القادمة من مطاري دبي الدولي والشارقة الدولي الإماراتيين لمدة 48 ساعة.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه سيتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه إصابتهم بالفيروس، وفي حال ظهور الأعراض عليهم سيتم نقلهم فوراً للعلاج، بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم في المراكز المخصصة لذلك.

فيما دعت وزارة خارجية البحرين جميع المواطنين إلى عدم السفر إلى ايران وتايلاند وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية، نظرًا لتفشى الفيروس بالدول المذكورة.

الإمارات

في الإمارات بلغ مجموع الإصابات بفيروس كورونا 13 إصابة حتى اليوم الثلاثاء، أحدث حالتين هما لسائح إيراني وزوجته، فيما تم شفاء 3 حالات أعلن عنها سابقا، بحسب بيان لوزارة الصحة.

وتجنبا لتفشي الفايروس في البلاد، قررت السلطات الإماراتية منع سفر مواطنيها إلى إيران وتايلاند، حتى إشعار آخر كإجراءات احترازية، بسبب انتشار المرض فيهما بشكل كبير.

فيما قامت شركة طيران الإمارات، بإلغاء 4 رحلات بين دبي والبحرين خلال يومي 25 و26 فبراير.

سلطنة عُمان

أفصحت سلطنة عمان عن وجود 4 حالات مصابة بفيروس كورونا، بحسب ما أفاد التلفزيون الحكومي نقلا عن وزارة الصحة.

فيما علق ميناء خصب العماني، عن تعليق استيراد البضائع الإيرانية عبر الميناء، تحسبا من انتشار وباء كورونا.

وفي وقت سابق أمس الإثنين، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، تعليق جميع رحلات الطيران المدني بين السلطنة وإيران حتى إشعار آخر.

السعودية

لم يعلن حتى الآن عن أي إصابات بالفيروس في السعودية، إلا أن الكويت والبحرين سجلتا إصابات سعوديين على أراضيهما بالفيروس.

من جهتها، أوقفت السعودية قبل أيام سفر مواطنيها والوافدين إلى إيران.

قطر

أكدت الدوحة أنها لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت عن اتخاذها إجراءات وقائية بهدف رصد أي حالات يشتبه في إصابتها الفيروس بشكل مبكر، والحد من انتقاله، إضافة إلى تطبيق التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، وفق ما أوردت وكالتي الأناضول ورويترز.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking