آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

417

إصابة مؤكدة

0

وفيات

82

شفاء تام

الحجرف: لا أضرار بسبب تسرب سيارة رحلة «الكويتية»
قال وزير المالية د. نايف الحجرف إن تسرب الوقود الذي حصل من سيارة مشحونة على إحدى طائرات «الكويتية» بسبب عطل طارئ فيها كان بسيطا.
وأضاف الحجرف في رد على سؤال النائب خليل الصالح حول الواقعة، حصلت القبس على نسخة منه، أنه لم تحدث أي حالات اختناق إطلاقا، ولكن كانت رائحة الوقود نفاذة، وتسللت إلى مقصورة الركاب، فاتخذ قائد الطائرة قرار العودة إلى الكويت.

الشحنات الخطرة
وأكد الحجرف أن «الكويتية» لا تنقل شحنات مواد خطرة، ومن ضمنها السيارات، إلا بعد التأكد بالكامل من جميع الإجراءات المتخذة والملزمة حسب قوانين الأياتا، و«الكويتية»، بدءا من استلام المركبة وحتى تحميلها على متن الطائرة، والتأكد من خلوها تماما من أي تسريب أو أضرار، حرصا على سلامة الركاب والطاقم.

الحد المسموح
وفيما يخص الحد المصرح به، قال الحجرف: عند قبول السيارات لشحنها على الطائرة تكون مطابقة لكتاب مناولة المواد الخطرة، وكتاب مناولة الشحن الخاص بالخطوط الكويتية، وهو من الصفر إلى أقل من ربع خزان الوقود، وقد تم التأكد من ذلك حسب الكشف المرفق، وصورة المستندات التي تثبت ذلك، والتي تفيد بعدم وجود وقود في خزان السيارة.

تعميم
وختم الحجرف رده: حرصا منا على ضمان سلامة الركاب والطاقم والطائرة، أصدرنا تعميما بتاريخ 13/6/2018 يشدد على أنه يسمح بتحميل السيارات التي لا تحتوي خزاناتها على وقود، وذلك حسب الإجراءات المتبعة والقوانين الملزمة لذلك من قبل الأياتا و«الكويتية».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking