آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

أحد المواطنين أمام فندق الحجر الصحي (تصوير: بسام زيدان)

أحد المواطنين أمام فندق الحجر الصحي (تصوير: بسام زيدان)


عبد الرزاق المحسن وراشد الشراكي ومحمد المصلح - 

عبد الرزاق المحسن وراشد الشراكي ومحمد المصلح -

تأكيداً لما نشرته القبس في عددها الصادر أول من أمس بعنوان: «كورونا على أبواب الكويت»، ضرب الفيروس البلاد بالثمانية، إذ أعلنت وزارة الصحة اكتشاف 5 إصابات مؤكدة؛ 3 لقادمين من مدينة مشهد الإيرانية وهم: مواطن كويتي عمره 53 عاماً، ومواطن سعودي عمره 61 عاما، و«بدون» عمره 21سنة، واصابتان لسيدتين أعلنت وزارة الصحة ليلا عنهما وقد وصلتا على متن الرحلة القادمة من جمهورية إيران الإسلامية، ثم أعلنت صباح اليوم عن 3 إصابات جديدة.

وخيمت أجواء الفيروس الخطير على البلاد أمس، وحشدت الجهات الحكومية كامل طاقتها لمواجهته، ورغم الطمأنة الحكومية سادت حالة من الذعر بين المواطنين والمقيمين بعد الإعلان عن تسجيل اولى الاصابات، ودعوة رئيس منظمة الصحة العالمية الى الاستعداد لاحتمال تحول كورونا الى وباء عالمي.

وبينما تصاعد الجدل بشأن إجراءات وزارة الصحة لمنع دخول الفيروس، أكد وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا أن الوزارة التزمت تعليمات منظمة الصحة العالمية، وطبقت الإجراءات الاحترازية بحذافيرها، ولم تخضع لأية ضغوط نيابية أو سياسية.

وقال رضا في مؤتمر صحافي أمس: نحن ثاني دولة في العالم، بعد أميركا، في توفير الكواشف المختبرية للفيروس، مؤكدا أن إعلان الإصابات جاء من باب الشفافية، وأن جميع القادمين من إيران وقعوا قبل ركوبهم على إقرارات صحية بالمكوث في العزل لمدة 14 يوما في أحد الفنادق المخصصة لذلك في البلاد، ومن لم يوقع لم يصعد الطائرة.

ووصف الوباء بأنه خطير جدا، لكن الإشاعات أخطر، موضحا أنه لم يخرج أحد من فندق الحجر الذي يخضع لحراسة مشددة، كما لم يستثن أحد ممن وصلوا فجرا من طهران وقم من الحجر الصحي الإجباري.

وعلى صعيد الإجراءات الاحترازية المستجدة أمس، اتخذت الحكومة جملة خطوات، أبرزها منع المسيرات والتجمعات، وإغلاق جميع المنافذ مع العراق، والتوجه نحو فرض منع السفر إلى الدول الموبوءة بكورونا، ومنع دخول مواطنيها.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking