آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

بالأرقام والإحصائيات.. هكذا يفتك «فيروس كورونا» بالعالم

* د. بلقيس دنيازاد عياشي - 

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد الذي يفتك بالعالم، إلى 2627 شخصاً، في حين وصل عدد المصابين إلى أكثر من 79731 حالة، بينما كانت عدد الحالات التي تعافت 25268 حالة،  إلى غاية الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت الكويت.

وارتفعت عدد الحالات والإصابات المسجلة لتشمل 36 دولة من دول العالم، في حين مازالت الحكومات في هذه الدول تقيم الأوضاع وتعلن باستمرار عن إجراءات لمنع انتشار الفيروس بشكل أكبر.

وفيما يلي منحنى بياني يوضح ارتفاع حالات الوفيات جراء الفيروس منذ شهر يناير الماضي:

ذكرت المجلة الصينية لعلوم الأوبئة أن خطر الموت من الفيروس يزداد عند كبار السن، وأصدرت المجلة نسباً تقريبية لعدد الإصابات المسجلة وفق كل مرحلة عمرية، والتي تظهر أن الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس وكانت أعمارهم أكثر من 80 عاماً، تسبب الفيروس في وفاتهم بنسبة تزيد عن 14.8 %، في حين أن عدد الحالات المسجلة لدى الأطفال كانت قليلة جداً.

وفيما يلي جدول بياني يظهر أعداد المصابين ومعدل الوفيات مرتبطاً بالمرحلة العمرية:


أيضاً أظهرت أرقام وإحصائيات أن الفيروس يقتل الذكور أكثر من الإناث، لكن الخبراء وضعوا بعين الاعتبار أن التدخين وسط الذكور أكثر منه بين الإناث خاصة في الصين،  وهو سبب يزيد من مخاطر المضاعفات التنفسية.

وفيما يلي جدول يظهر نسب الوفيات بين الرجال والنساء:

وتقول إحصائيات صادرة عن المجلة الصينية لعلوم الأوبئة، أن حالات الوفيات المسجلة لدى المصابين بفيروس كورونا، أثبتت أن بعضهم كان مصاباً بأمراض أخرى مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ، والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض تنفسية أخرى.

وفيما يلي نسبة الوفيات المسجلة لأشخاص وارتباطها بأمراض أخرى:

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking