آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

سفير غايانا: الأمير يقود الكويت لأعلى المستويات

مي السكري -

احتفلت سفارة غايانا أمس بالذكرى الـ50 لتأسيسها التي توافق 23 فبراير من كل عام.

وقال السفير فوق العادة المفوض عن جمهورية غايانا التعاونية لدى الكويت شمير علي، إن «سفارتنا في الكويت، هي الأولى في العالم التي احتفلت بالمناسبة، نظراً لوجود 8 ساعات فرق توقيت».

وقال علي إن «رؤيتنا للعقد المقبل، أي 2020 _ 2029 هي تحقيق 4 أهداف مهمة: الأول هو الدولة الخضراء، والاستفادة من هوائها وغاباتها ومياهها وشمسها، والثاني الدولة النفطية، والاستفادة من مواردنا الطبيعية، لأن بلدنا من أغنى الدول وتملك مخزونا نفطيا هائلا اضافة الى الغاز واليورانيوم والالماس والذهب، والثالث، الدولة الرقمية، لأن غايانا من الدول الأسرع في عالم الانترت بألف مرة وفي التطور التقني، وأخيراً هدفنا الرابع هو الدولة التعليمية، أي تطوير تعليمنا للاجيال المقبلة بشكل يتماشى مع التطور التكنولوجي».

وتابع علي: إن احتفالنا باليوبيل الذهبي لتأسيس غايانا، يتزامن مع مرور 25 عاماً على اقامة علاقات دبلوماسية مع الكويت، ومع الذكرى التاسعة لوجودنا في هذه السفارة، والأهم، انه يتزامن مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.

وقال إن «أهم ما نحتفل به في أعياد الكويت الوطنية، هو احتفالنا بسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، أمير الانسانية ذي الرؤية المستقبلية الذي يهتم بمواطنيه بشكل رائع ويقود الكويت الى أعلى المستويات في معظم المحافل الدولية والعالمية».

ومضى السفير علي قائلا: «ان الكويت بلد صغير حجماً ولكن يتواجد فيه 112 سفارة، ما يعني أن قلبها كبير.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking