آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

المدارس.. العطلة بدأت قبل الأوان

هاني الحمادي -

كالعادة، بدأت العطلة قبل الأوان في كثير من جهات الدولة، لكن قطاع التعليم كان الأبرز في الغياب، حيث شهدت أغلب المدارس الحكومية والخاصة أمس غياباً شبه جماعي بين الطلبة، بينما ارتفعت نسبة غياب الموظفين في ديوان عام وزارة التربية والمناطق التعليمية إلى نحو %60 وانخفضت كذلك أعداد المراجعين بشكل ملحوظ.

وأبلغ مصدر مسؤول القبس بأن هذه الغيابات متوقعة قبل عطلة الأعياد الوطنية، التي بدأها بعض الدارسين والمعلمين والموظفين من امس، ومن المتوقع أن يمددوها إلى نهاية الاسبوع ولم يلتزموا بيومي الدوام الرسمي الأحد والإثنين، واعتبروهما إجازة مستحقة لوقوعهما قبيل العطلة الرسمية التي اقرها ديوان الخدمة المدنية.

وأكد المصدر أن وزارة التربية تقف عاجزة لسنوات إزاء هذه الظاهرة، كما أن التهديدات التي تسبق الأعياد والعطلات الرسمية عادة ما تذهب أدراج الرياح، موضحاً أن الإدارات المدرسية تفعّل لائحة الغياب في هذه المناسبة وغيرها بحق الطلبة المتغيبين، من خلال خصم الدرجات للطالب المتغيب بغير عذر، مهما بلغت أعداد الطلبة المتغيبين عن الدوام.

وتوقع المصدر أن تشهد جميع المدارس الحكومية والخاصة اليوم الاثنين غياباً جماعياً، على أن ينتظم الدوام المدرسي مرة أخرى بدءاً من الأحد المقبل بعد انتهاء عطلة الأعياد الوطنية.

مختبرات العلوم

من جانب آخر، أكدت الموجه العام لمادة العلوم في وزارة التربية منى الانصاري، ضرورة مواكبة الدول المتقدمة في التعليم والاعتماد على مناهج متطورة تنعكس إيجاباً على الطلبة.

وأشارت الانصاري في تصريح للصحافيين خلال حضورها افتتاح مختبرات العلوم في ثانوية أبرق خيطان للبنات، إلى أهمية الاعتماد على التكنولوجيا المتطورة في التعليم والمواد العلمية، لافتة إلى أن ما شاهدته في المختبرات يعد إبداعاً في الاستراتيجيات التعليمية، ومنوهة بأنه مؤشر جيد ومواكب لمهارات كثيرة في القرن الحادي والعشرين.

وأعربت الأنصاري عن املها بان تقتدي جميع المدارس بهذه الاستراتيجيات ويتم نشرها، شاكرة الادارة المدرسية وكل من اسهم بانجاح هذا المشروع وإنجازه.

من جانبه، قال مدير الشؤون التعليمية بمنطقة الفروانية التعليمية حمود العنزي انه اطلع على أحدث استراتيجيات التعلم في مادة العلوم، معتبراً أنه اثراء للمادة العلمية وايصالها بابسط الصور لمتلقي هذه المعلومات.

إلى ذلك، استقبل أمس الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد الطلبة الفائزين بمسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو، على مستوى العالم العربي، التي نظمتها جامعة الدول العربية في مصر.

وشدد المقصيد على ضرورة المشاركة في مثل هذه المسابقات العلمية والثقافية والأدبية، خصوصا أن الكويت ولادة من خلال تبني تلك المواهب الطلابية وتشجيعها.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking