آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

743

إصابة مؤكدة

1

وفيات

105

شفاء تام

الفارس متوسطة بهبهاني والعجمي

الفارس متوسطة بهبهاني والعجمي

محمود الزاهي -

في إطار استراتيجية إحلال العمالة الوطنية، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال أن الوزيرة د. رنا الفارس تدرس حاليا خطوات من شأنها تكويت الوزارة بالكامل خلال المرحلة المقبلة، وهو ما يعني ضمنا الاستغناء عن نحو 500 موظف وافد يعملون في الوزارة البالغ عدد العاملين فيها نحو 14 ألف موظف.

وأوضحت المصادر أنه لتنفيذ ذلك التوجه خاطبت الفارس وكيل الوزارة اسماعيل الفيلكاوي في 11 فبراير الجاري لتزويدها بكشف خاص بكل قطاع في الوزارة يتضمن عدد العاملين من غير الكويتيين والوظيفة التي يشغلها كل منهم وتاريخ التعيين والراتب وبيان مدى حاجة العمل له في المرحلة الحالية، وما إذا كانت ملحة أم لا مع ذكر أسباب كونها ملحة.

وبحسب الخطاب فإن الفارس طالبت الفيلكاوي بأن يتم تزويدها بكامل البيانات الخميس 13 فبراير، وذلك لدراسة موقف كل حالة على حدة وفق خطة الاحلال المتبعة على مستوى الدولة.

وأشارت المصادر الى ان التوجه يسير بالتوازي مع الاعداد حاليا لطرح اتفاقية استشارية ودعم فني لمختلف القطاعات لتسهيل تنفيذ الخطة الإنمائية للدولة، لافتة إلى أن من يتبين حاجة القطاع إليه من العاملين حاليا سيتم الاستعانة به ضمن الاتفاقية لضمان عدم تأثر عجلة العمل.

وأوضحت أن الاتفاقية عبارة عن عقد خدمات استشارية للدعم الفني وإدارة المشاريع من خلال طرح ممارسة عامة على المكاتب الاستشارية العالمية ذات الخبرة في هذا المجال لمدة خمس سنوات بهدف تزويد الوزارة بخبراء واختصاصيين فنيين وقانونيين ومحاسبين وإداريين.

التواصل المجتمعي

من جانب آخر، أكدت الفارس أهمية تعزيز التواصل بين المجتمع ووزارات وهيئات الدولة بشكل يوضح الصورة المطلوبة لدى المواطنين عن جهود وأعمال الدولة، وتبيان الخطوات التي تمضي بها مؤسساتها نحو رؤية «كويت جديدة 2035» بمسار من الشفافية ولغة أداء الواجب الوطني.

وبينت د.الفارس خلال لقائها بالأعضاء الجدد الذين تم اختيارهم في لجنة متابعة توصيات مركز التواصل الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والذين سيمثلون كلاً من وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري، أن المجتمع الكويتي يعلم حجم الجهود التي تبذل من أجل إظهار خطوات الإنجاز نحو مستقبل هذا الوطن، وان توجيهات مجلس الوزراء بأهمية التفاعل مع المجتمع عبر منصات الإعلام الجديد

ووسائل الإعلام الاجتماعي تسهم في إبراز واجبات مؤسسات الدولة المختلفة، لذلك جاء الاختيار على نخبة شبابية قادرة على ممارسة هذا الدور التفاعلي باسم وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking