آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

آلاف الأميركيين يذهبون إلى الحجر الصحي «طوعاً».. لتجنب الإصابة بـ «كورونا»

إسلام عبد التواب –

مع تسارع وتيرة تفشي فيروس «كورونا» بجميع أنحاء العالم، واستمراره في إصابة المئات وحصد عشرات الأرواح يومياً، انتشرت حالة من الذعر في الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية.

على هذة الخلفية، كشف مسؤولون عن ذهاب آلاف الأميركيين طوعاً إلى الحجر الصحي، جراء تنامي مخاوف الإصابة بفيروس «كورونا» القاتل – وفقاً لـ «NBC News».

على الرغم من قلة المخاطر وكذلك استبعاد احتمالات الإصابة ألى حد كبير في كثير من مدن الولايات المتحدة الأميركية، إلا أن الذعر بدأ في التفشي على خلفية عودة آلاف المسافرين من الصين، ما يزيد من مخاوف انتقال الفيروس بين المواطنين.

في هذا الصدد، أكدت الدكتورة شيرليتا آملر - مفوضة الصحة بمقاطعة ويستشستر في نيويورك، إن جميع المسافرين العائدين قيد الحجر الصحي لمدة لا تقل عن 14 يوماً، غير أنهم في أماكن بعيدة وآمنة.

من الجدير بالذكر أنه تم تصنيف حوالي 575 حالة إصابة في نيويورك، على أنها «خطر متوسط»، بينما يخضع 27 شخصاً للحجر الصحي في ولاية «أيوا»، و 10 آخرين في «نورث داكوتا».

وفي ولاية كاليفورنيا وحدها، تم إبلاغ حوالي 7000 شخص عائدين من الصين بإلتزام المنزل والحد من التفاعلات مع الآخرين قدر الإمكان، بحسب صحيفة «سان فرانسيسكو كرونيكل».

ووفقاً للمسؤولين، من بين العائدين من الصين تم تأكيد 15 حالة إصابة، بخلاف المواطن الأميركي الذي توفى في الصين جراء الإصابة بالفيروس القاتل.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking