آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

أنغام وعبدالله الرويشد - نبيل شعيل

أنغام وعبدالله الرويشد - نبيل شعيل


محمد علي - 

تحررت الكويت من قيود الإسلاميين التي طالما حجمت العديد من الأنشطة الفنية، حيث تشهد البلاد خلال الفترة الحالية حالة من الرواج الفني، لاسيما على مستوى الحفلات الغنائية التي وصلت لـ 13 حفلا تقريبا بواقع 8 خلال فبراير و5 أعلنت عنها شركة روتانا من المقرر إقامتها شهر مارس المقبل، وذلك عقب ختام مهرجان فبراير الكويت 2020، الذي أقيمت فعالياته على المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بالتزامن مع الأعياد الوطنية، وتضمنت 6 حفلات لنخبة من نجوم الأغنية العربية، بينما أطل الفنان المصري عمرو دياب في حفل مستقل عشية الاحتفاء بعيد الحب يوم 13 فبراير الجاري، وحفلا آخر لمواطنته شيرين عبد الوهاب مساء الخميس الماضي في جامعة الشرق الأوسط الأميركية أمام 11 ألف طالب وطالبة.

من جهة أخرى، ساهمت سلسلة الاحتفالات الوطنية التي أقامتها العديد من المحافظات الفترة الماضية في التأكيد على عودة الكويت لسابقة عهدها كمنارة للثقافة والفنون إذ استقطبت محافظة الأحمد الثلاثاء عبد الله الرويشد ونبيل شعيل وأنغام في حفل ذي صبغة وطنية، بينما نظمت محافظة مبارك الكبير احتفالية مماثلة تحت شعار «أميرنا سندنا... ترابطنا قوتنا» بحفل أحياه الفنان مطرف المطرف والفنان اليمني فؤاد عبدالواحد والفنان سليمان العماري بمرافقة فرقة الماص للفنون الشعبية.

نبيل شعيل

5 حفلات جديدة في مارس

بينما تقام الحفلات الخمس الجديدة خلال مارس المقبل بحلبة السيارات في منطقة عرفجان، والتي تتسع لعدد كبير من الجمهور يقارب الـ 6 آلاف متفرج في حدث تراهن شركة روتانا عليه، حيث أكدت مصادر لـ القبس أن هناك كثيرا من المفاجآت التي تحضر لها الشركة المنظمة.

وتجمع حفلات مارس نخبة من الفنانين، حيث يلتقي الفنان المصري تامر حسني مع اللبنانية اليسا يوم 5 مارس، بينما يلتقي بلبل الخليج نبيل شعيل الفنان ماجد المهندس يوم 6، أما يوم 7 يلتئم شمل مطرف المطرف وشيرين عبد الوهاب وعبادي الجوهر، ويوم 12 سيكون اللقاء بين الفنانين أصالة نصري وعبدالله الرويشد، ويختتم راشد الماجد الحفلات يوم 14 مارس مع الفنان فؤاد عبد الواحد.

وإلى الآن لم تحدد الشركة المنظمة آلية الحجز أو العدد المحدد من الجمهور، على أن تتكشف التفاصيل في وقت لاحق. وتأتي خطوة روتانا بتمديد حفلاتها في ظل التفاعل الجماهيري الكبير مع الحفلات الماضية وحالة النشاط التي تشهدها الكويت على مستوى الحفلات الغنائية في الأشهر القليلة الماضية.

محبو الطرب

وضرب محبو الغناء موعدا مع الطرب في ختام حفلات فبراير الكويت التي أقيمت على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين بالمسرح الوطني في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، حيث صدح نخبة من نجوم الأغنية العربية بمجموعة من أجمل أعمالهم، سواء الرومانسية أو الوطنية، على وقع تفاعل الجمهور، الذي كان في قمة حماسه، سواء من حضر في المسرح أو من تابع الحفلات من خلال الشاشة الصغيرة أو عبر منصات التواصل الاجتماعي.

نقاط مضيئة عدة ميزت الحفلين: الأول الذي أقيم يوم الخميس وجمع الفنان عبد الله الرويشد والفنانة أنغام، والثاني الذي استحق أن يكون مسك الختام بلقاء الفنان نبيل شعيل والفنان السعودي راشد الماجد. ولعل أبرز تلك النقاط تمثل في لمسة وفاء من بوشعيل تجاه الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله؛ بسبب العارض الصحي الذي ألم بالنجم السعودي وأبعده عن الحفلات الغنائية خلال الفترة الماضية، ودويتو عبد الله الرويشد وأنغام، بينما استحق السندباد راشد الماجد أن يتصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر (ترند) بوسم «راشد الماجد في الكويت».

مفاجأة الجمهور

وفي حفل الجمعة برهن بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل على أنه مثال للوفاء عندما فاجأ الجمهور بغناء واحدة من أبرز اعمال الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله «رهيب» وقال نبيل «هذه الأغنية لفنان استمتع بالاستماع إليه، وهو دائما ما يمتعكم، يمر حاليا بعارض صحي بسيط وبإذن الله يتماثل قريبا للشفاء.. صديقي الفنان عبد المجيد عبد الله، وأقول له نحن لا ننساك يا أبو عبد الله وهذه الأغنية إهداء مني وجميع الزملاء الفنانين في المجال الفني، كلنا في انتظارك يا ابوعبد الله»، ليضج المسرح بالتصفيق ويردد الجمهور مع بوشعيل الأغنية، خصوصا أنه حرص على تغيير مقطع منها لتقول كلماتها «نحبك يا عبد المجيد»، وما كان من النجم السعودي إلا أن كتب مغردا عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا «أستاذي نبيل شعيل، تعلمت منك الحب قبل الفن، لا تنس أنك مجدد ومازلت وتبقى بلبل الخليج وأيقونة فنية ما لها مثيل.. أحبك يا بوشعيل».

راشد الماجد

وفي الحفل نفسه، تألق الفنان السعودي راشد الماجد في عودة موفقة للحفلات في الكويت، بعد غياب 3 سنوات، حيث قدم وصلة استثنائية وتنقل برشاقة بين أغنياته، التي صدح بها على مدار سنوات من مسيرته الفنية، ليستحق ان يكون وسم راشد الماجد في الكويت «ترند» على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الماجد استهل وصلته بأغنية «طاير من الفرحة» و«حبيت أسلم عليك» و«أسمعك» و«بترجعين» و«شرطان ذهب» وغيرها الكثير، وكان راشد حريصاً على استفتاء الجمهور وتلبية رغابتهم.

أنغام وعبدالله الرويشد

لولا الملامة

أما يوم الخميس، فقد كان الجمهور على موعد مع الرومانسية، عندما عانق صوت سفير الأغنية الخليجية الفنان عبدالله الرويشد صوت النجمة المصرية أنغام على وقع رائعة الفنانة الراحلة وردة «لولا الملامة»، التي قدماها سوياً «دويتو» نالت استحسان الجمهور، الذي حضر بكثافة في المسرح الوطني، لما لا وهو الرويشد صاحب الحنجرة الذهبية والحضور المميز في الحفلات، بوخالد كما يحلو للجمهور ان يلقبه قدّم برنامجاً دسماً طعّمه بالعديد من أغنياته، التي يحبها الجمهور، مثل «أعرفك نفسي» و«رسالة» و«يا هلا بعيد الكويت»، قبل ان يتأبط عوده ويبدع في «وطن عمري» و«دع الوشاة» و«سولف علي».

لكم هيبة كبيرة

في حين قدّمت النجمة المصرية أنغام مزيجاً من أعمالها المعروفة بين محبيها، سواء بلهجتها الأم أو باللهجة الخليجية التي تميزت بها، اختارت ان تبدأ وصلتها بأغنية «عمري معاك»، ومن ثم «لا تهجة» و«بتوصفني» و«ياريتك فاهمني» و«سيدي وصالك».

وعقب أغنيتها «حالة خاصة جداً»، وجّهت النجمة أنغام التحية للجمهور الكويتي، الذي عبّر لها عن مدى إعجابه بفنِّها وحُبّه لصوتها، حيث أفصحت عن خوفها من الوقوف أمام هذا الحشد الهائل المحب للفن خارج مصر، قائلة: «أنا بحبكم جداً وقدر الحب على قدر هيبتكم. أنتم لكم هيبة كبيرة وأنا قلبي بيدق منذ دخلت المسرح».


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking