آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

289

إصابة مؤكدة

0

وفيات

73

شفاء تام

فيروس كورونا سيكبد شركات الطيران 29 مليار دولار

ألغت شركات الطيران أكثر من 200،000 رحلة مع استمرار انتشار فيروس كورونا ، مما أدى إلى فرض قيود على السفر وانخفاض حاد في الطلب على الرحلات إلى الصين وداخلها، وذلك بحسب شبكة سي إن بي سي.

وقال مسؤولو الصحة إن أكثر من 76700 شخص أصيبوا بالمرض بسبب الفيروس الذي أودى بحياة 2249 شخص على الأقل، ما يقرب من 98 ٪ من الحالات المبلغ عنها في الصين ولكن بعض المسؤولين قلقون بشأن مجموعة من الإصابات الجديدة في أماكن أخرى ، بما في ذلك إيران وكوريا الجنوبية.

أوقفت شركات الطيران في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك شركات الطيران الأمريكية الثلاث التي تخدم الصين - دلتا ، الولايات المتحدة الأمريكية - خدماتها إلى البر الرئيسي وهونج كونج بسبب الفيروس. في فبراير وحده ، انخفض عدد الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تسافر إليها من وإلى وداخل الصين بنسبة 80 ٪ مقارنة بالعام الماضي ، وفقا لشركة الاستشارات الجوية Cirium.

وأضافت الشركة أنه من 23 يناير إلى 18 فبراير ، لم تطير 99،254 رحلة مجدولة ، أي ما يقرب من 90٪ منها رحلات إلى الصين.

وهذا يؤدي إلى انخفاض حاد في أسعار وقود الطائرات ، وهو ثاني أكبر حساب لشركة الطيران بعد العمل.

في حين استعادت أسعار الوقود النفاثة القياسية في الولايات المتحدة وسنغافورة بعض الأرض من الوصول إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف عام 2017 ، فقد انخفضت كل واحدة بنسبة 17٪ حتى الآن هذا العام.

وقال كلاوديو جاليمبيرتي محلل الطاقة في ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس ، إن الطلب المتزايد على الأسعار قد يساعد في رفع الأسعار في النصف الثاني من العام ، لكن 2020 معرض للخطر فيما يتعلق بالطلب على الوقود النفاث.

عادةً ما تكون التكاليف المنخفضة بمثابة أخبار مرحب بها لشركات الطيران ، ولكن من المتوقع أن يؤدي ضعف الطلب إلى تحقيق أرباح وأرباح هذا العام. وقالت المجموعة التجارية إن سوق السفر الجوي لآسيا والمحيط الهادئ أصبح أكثر أهمية منذ اندلاع السارس الذي بدأ في عام 2002. وشكلت المنطقة 35 ٪ من الطلب العالمي العام الماضي ، بزيادة عن 27 ٪ في عام 2002. من المتوقع أن تتفوق الصين على الولايات المتحدة كأكبر سوق للسفر الجوي في العالم بحلول منتصف هذا العقد.

وتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن يتراجع الطلب على السفر جواً عالمياً للمرة الأولى منذ عام 2009 ما يكلف نحو 29 مليار دولار شركات الطيران، معظمها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking