آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

289

إصابة مؤكدة

0

وفيات

73

شفاء تام

525 ألف دولار سنوياً.. متوسط دخل الأسرة في أغنى المدن الأميركية

إسلام عبد التواب -

من الطبيعي أن تقود سيارتك عبر مدينة «أثرتون» بولاية كاليفورنيا الأميركية دون أن تعلم أنك تمر بين أغني الأحياء الأميركية على الإطلاق، حيث ستري بوابات ضخمة بجانبها أسواراً عملاقة. وغالباً سيتطلب الأمر الاستعانة بخرائط «غوغل» لإلقاء نظرة عما بداخل الأسوار.

تكشف صور الأقمار الصناعية لـ «أثيرتون» العديد من المنازل الفاخرة المزودة بملاعب التنس وحمامات السباحة، المملوكة لكبار رجال التكنولوجيا ونجوم الرياضة من المليارديرات، ما يعزز مكانتها كأغني المدن الأميركية على الإطلاق.

على هذه الخلفية، تربعت «أثيرتون»، للعام الرابع على التوالي، على رأس مؤشر «بلومبيرغ» السنوي لأغنى المدن في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك وفقاً لمتوسط دخل الأسرة البالغ 525 ألف دولار سنوياً، علماً بأنها المدينة الأولى التي تجاوزت علامة نصف مليون دولار، منذ إطلاق مؤشر «بلومبرغ» عام 2017.

ووفقاً لوكالة العقارات «زيللو كوم»، تبلغ قيمة أقل منزل في المدينة نحو 2.5 مليون دولار، حيث يقطن فيها إيريك شميت – رئيس مجلس إدارة عملاق البحث الإلكتروني «غوغل»، و شيرل ساندبيرغ – مديرة العمليات بمنصة التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، بالإضافة إلى بول ألين – أحد مؤسسي «مايكروسوفت».

تجدر الإشارة إلى أن «بلومبيرغ» استندت في تصنيفها إلى بيانات الأسر حسب معدلات التضخم بجميع المناطق الأميركية، بحد أدنى 2000 أسرة، بعد ذلك قامت بتقييمها على أساس متوسط دخل الأسرة، حيث استوفى الإستطلاع نحو 6300 مجتمع سكني المعايير، ما يمثل 75% من إجمالى الأسر.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking