آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

لأول مرة في تاريخها.. بريطانيا ستحوّل 40 مليار جنيه إلى سماد زراعي!

إسلام عبد التواب –

تعتزم المملكة المتحدة إطلاق مبادرة كبرى تهدف إلى إعادة تدوير مليارات العملات النقدية، عبر إتلاف نحو 40 مليار جنيه إسترليني، ما يعادل 51.70 مليار دولار، واستبدالها بأوراق نقدية جديدة من فئة 20 جنيهاً إسترلينياً، مصنعة من مادة «البوليمر».

ووفقاً لـ «بي بي سي»، من المقرر أن يسحب بنك إنكلترا من الأسواق نحو ملياري ورقة نقدية، تمهيداً لإعادة تدويرها ومن ثم استغلالها في تحسين التربة الزراعية.

وفي هذا الصدد، أفاد مارك ساوندرز من شركة جي فور إس، وهو يتعامل مع ثلثي الأوراق النقدية البريطانية، بأن هذه العملية الضخمة لن يلاحظها الكثير من المواطنين في بريطانيا، لافتا إلى أن عملية استبدال نحو ملياري ورقة نقدية هي أكبر عملية استبدال نقدي في تاريخ المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من قيام بعض المتاجر بإعادة تدوير الأوراق النقدية من خلال آلاتها النقدية الخاصة، لكن الأوراق النقدية التي سيتم إيداعها لدى البنوك أو مراكز النقد الرسمية لن يتم استخدامها من قبل تجار التجزئة مرة أخرى.

ومن المقرر، أن تستغرق هذة العملية أشهراً عدة، وبمجرد انتهاء صلاحية الأوراق النقدية المتداولة سيعطي بنك إنكلترا مهلة إشعار ستة أشهر لاستلام الأوراق المتبقية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking