آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

آبل: تعزيز أجهزة آيفون وآيباد بـ 38 تطبيقاً خارجياً للمنافسين

إسلام عبد التواب –

تعتزم شركة أبل - الرائدة عالمياً في تصنيع الإلكترونيات – تعزيز منتجَيها، أيفون و آيباد، بالعديد من التطبيقات المنافسة بخلاف «متجر أبل»، بما في ذلك إتاحة ميزة مكبر الصوت HomePod عبر خدمات موسيقى تتبع تطبيقات أخرى، وذلك بعد أن تعرضت الشركة لانتقادات عدة، جراء توفير ميزات غير عادلة لمنتجاتها الداخلية.

ووفقاً لوكالة بلومبيرغ، تدرس «أبل» إمكانية السماح للمستخدمين باختيار متصفح الويب وتطبيق البريد الإلكتروني عبر جهات خارجية من خلال هواتف «آيفون»، إضافة إلى طرح بدائل أخرى لمتصفح «سفاري» وتطبيق البريد الإلكتروني.

من الجدير بالذكر أن «أبل» لم تسمح لمستخدميها باستبدال التطبيقات المثبتة مسبقاً منذ إطلاق «متجر آبل» عام 2008، ما زاد من صعوبة المنافسة، وأثار مخاوف المشرعين المتعلقة بانتهاكات محتملة، ما اضطرهم إلى الحد من الاحتكار في صناعة التكنولوجيا.

ويعد متصفح «سفاري» والبريد من أكثر التطبيقات استخداماً عبر أجهزة «أيفون» و «آيباد»، مثلما هو الحال مع «غوغل كروم» و«فايرفوكس»، وتطبيقات البريد عبر «جي ميل» و «مايكروسوفت».

ونقلت «بلومبيرغ» عن مطلعين أن «أبل» تسعى حالياً إلى تثبيت 38 تطبيقاً بديلاً لـ «سفاري»، والخرائط، والرسائل، والبريد على أجهزة آيفون و آيباد. وفي حال إجراء التغييرات المحتملة، فمن المرجح أن تأتي ضمن تحديثات برامج iOS 14 و HomePod.

ونقلت «بلومبيرغ» عن مطلعين ان «آبل» تسعى حالياً إلى تثبيت 38 تطبيقًا بديلاً لـ «سفاري»، والخرائط، والرسائل، والبريد على أجهزة آيفون و آيباد. وفي حال إجراء التغييرات المحتملة، من المرجح أن تاتي ضمن تحديثات برامج iOS 14 و HomePod.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking