آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125926

إصابة مؤكدة

779

وفيات

116862

شفاء تام

جمعة سعيد محاولاً المرور بالكرة.. وبومريوم يتعرض لوقعة صعبة على الأرض (تصوير: محمود الفوريكي)

جمعة سعيد محاولاً المرور بالكرة.. وبومريوم يتعرض لوقعة صعبة على الأرض (تصوير: محمود الفوريكي)

عمر بركات - 

استعاد الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت صدارة ترتيب دوري stc الممتاز لكرة القدم بعد فوزه امس على ضيفه الشباب بثلاثة اهداف للاشيء في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة التاسعة ليصل بذلك رصيد الابيض الى ٣٠ نقطة في المركز الاول بفارق الاهداف عن القادسية صاحب نفس الرصيد فيما يبقى رصيد الشباب على سابقه ١٦ نقطة.

وجاءت ثلاثية الابيض عن طريق كل من جمعة سعيد ٢٧ وفيصل زايد ٣٤ ويعقوب الطراروة ٩٢.

ونجح الابيض في تحقيق المطلوب من المباراة سواء من خلال الاداء او النتيجة حيث تحسن اداء الفريق نسبياً بقيادة مدربه الوطني وليد نصار الذي اعتمد على الضغط الهجومي منذ البداية معتمداً على الرباعي علاء عباس وجمعة سعيد وفيصل زايد وشاهين الخميس، بالاضافة الى الادوار الهجومية لظهيري الجنب مشاري غنام وتقدم فهد الهاجري بينما عمد الشباب بقيادة المدرب الوطني خالد الزنكي الى التأمين الدفاعي والهجوم المضاد الذي لم يثمر الخطورة المطلوبة، لا سيما في ظل بعض الغيابات التي طالت الصفوف في اللقاء خاصة على مستوى الهجوم حيث افتقد الفريق لجهود محترفه السنغالي براهيما.

وتألق في الشوط الاول فيصل زايد الذي نجح في صناعة الهدف الاول لجمعة سعيد بعد تمريرة متقنة من قلب الدفاع الواعد عبدالعزيز بن ناجي ومن ثم يدرك فيصل زايد احد افضل اهداف البطولة من تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت شباك فهد العنزي حارس الشباب.

فيما تراجع الاداء نسبياً في الشوط الثاني للابيض مع استمرار الشباب على نفس النهج في وجود علي اشكناني كمهاجم صريح ومن خلفه مبارك سعيد واحمد بومريوم وعبدالمحسن التركماني بينما لم ينجح الابيض في مواصلة المبادرة الهجومية وزيادة الغلة الا في الدقيقة الاخيرة عن طريق البديل يعقوب الطراروة.

ادار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالله جمالي ومساعديه علي كرم ومحمد اشكناني والحكم الرابع جاسم البلوشي ومساعدي الفيديو يوسف نصار وفارس الشمري.

اشهر جمالي البطاقة الحمراء للاعب نادي الشباب حسين البحر للانذار الثاني بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد.

اتحاد الكرة يُسقط عقوبات لاعبي الأندية

قرر مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم إسقاط عقوبات الطرد والإيقاف والإنذار الموقّعة على لاعبي الأندية للموسم الرياضي 2019 ــــ 2020؛ وذلك بمناسبة الاحتفالات الوطنية، وعملاً على منح الأندية فرصة الاستفادة الكاملة من لاعبيها، مع الابقاء على العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط، وكذلك الإبقاء على الغرامات المالية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking