آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

743

إصابة مؤكدة

1

وفيات

105

شفاء تام

مدارس خاصة للطلبة: سددوا الرسوم تعرفوا نتائجكم!

هاني الحمادي - 

في تحد للقانون وكسر للوائح وزارة التربية، حجبت بعض المدارس الخاصة نتائج الطلبة وربطتها بسداد الرسوم، بل ذهبت لما هو أبعد من ذلك، حيث هددت من يتقدم بشكاوى منهم بعدم تسجيله في العام المقبل.

وكشفت مصادر مطلعة لـ القبس أن الكثير من المدارس الخاصة بمختلف أنظمتها التعليمية حرمت الطلبة المتأخرين في سداد الرسوم الدراسية من الحصول على شهاداتهم أو الاطلاع على النتيجة، رغم وجود نشرة عامة صادرة من التعليم الخاص للمدارس في أواخر اكتوبر الماضي تمنع حجب النتيجة بسبب عدم سداد الرسوم الدراسية، وإخطار أولياء الأمور بصفة خاصة بنتائج أبنائهم في جميع الفترات الدراسية الأولى والثانية والدور الثاني.

ولفتت المصادر إلى ان مدارس خاصة طالبت أولياء الأمور عبر رسائل الواتس اب بالمبادرة في سداد وتكملة القسط وإلا حجب الشهادة، معتبرة أن الوزارة ليس لها الحق في هذا الإجراء، لان حجب الشهادة يضمن الحق المالي للمدرسة.

وبينت المصادر أن الادارة العامة للتعليم الخاص حذّرت من كسر اللوائح وعدم الالتزام بالنشرات المرسلة الى المدارس الخاصة، مؤكدة اتخاذ كل الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

من جانب آخر، نظمت منطقة الأحمدي التعليمية أمس «أوبريت بانوراما الأحمدي في حب الكويت» في ثانوية فاطمة بنت أسد «بنات»، وذلك تحت رعاية محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، وبحضور وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص د. عبد المحسن الحويلة والمدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية منصور الديحاني وقائد منطقة الأحمدي العميد صلاح حجي.

وأعرب الخالد، عن سعادته بالمشاركة في ظل فرحة الاحتفال بالأعياد الوطنية المجيدة والذكرى الرابعة عشرة لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم.

احتفالات وطنية

من جانبه، قال الحويلة: ان «هذه الأصبوحة الجميلة تعبر عن مشاعر جميع الكويتيين»، مشيرا إلى أن وزارة التربية تحرص على غرس القيم الوطنية في نفوس أبنائها الطلبة، معربا عن فخره واعتزازه وهو يرى علم الكويت يرفرف عاليا شامخا في كل مبنى ومحفل وكل نشاط تعليمي وثقافي ورياضي، سائلا المولى عز وجل ان يديم علينا نعمة الامن والامان.

من جهته، ثمن الديحاني جهود القائمين على تنظيم هذا الأوبريت الوطني سواء بمنطقة الاحمدي التعليمية او في ثانوية فاطمة بنت أسد «بنات»، مؤكدا أن الاوبريت يعبر عن مشاعر صادقة تعانق عنان السماء مع علم الكويت ويمثل مشاركة ومساهمة في احتفالات الوطن الغالي بالأعياد الوطنية، مضيفا انها مناسبات نقف جميعا لها احتراما وتقديرا وشموخا وتجسيدا لمشاعر صادقة تحملها قلوب الكويتيين جميعا. وأكد الديحاني أن هذا الأوبريت خير دليل على متابعة المنظومة التعليمية واستمرارها في نهجها الساعي الى غرس القيم الوطنية لدى ابنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية، مثمنا رعاية محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد وحضوره هذه الفعالية المتميزة.

من ناحيتها، قالت مدير ادارة الانشطة التربوية في منطقة الاحمدي التعليمية هيا الهامور، ان منطقة الاحمدي التعليمية سنويا تحرص على المشاركة بالمناسبات الوطنية، مبينة أن هذا العام ارتأت المنطقة ممثلة في إدارة الأنشطة أهمية تنظيم «بانوراما الاحمدي في حب الكويت» لابراز مشاعر الانتماء وحب الوطن، مشيرة إلى أن الحفل تكون من 5 فقرات متنوعة شارك فيها 100 طالب وطالبة من مدارس الاحمدي وعشرين مشاركا من أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الامنية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking