آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

هل يمكن علاج السرطان عبر سم الأفاعي؟

إسلام عبد التواب –

كشفت مجموعة من علماء الأحياء بجامعة «كولورادو» الأميركية، أن سم الأفاعي يمكن أن يدمر الخلايا السرطانية في جسم الإنسان، بما في ذلك سرطان الثدي والقولون، بسرعة فائقة، لكن العثور على جرعة لا تقتل الإنسان أمر صعب ويشبه تحضير الذهب – على حد تعبير العلماء.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تخضع مئات الأفاعي السامة إلى اختبارات عدة في الوقت الحالي للكشف عن إمكانية إيجاد عقار مكافح للسرطان، حيث أفاد العلماء أن نتائج الأبحاث الأولية ستؤكد احتمالات إنتاج العلاج من عدمه.

في المقابل، أكد العلماء أن استخدام السم لتدمير الخلايا السرطانية فقط دون الفتك بالإنسان يمثل تحدياً، علماً بأن سم الأفاعي أصبح مصدر اهتمام لكثير من العلماء لاحتوائه على العديد أكثر من مئات البروتينات والمواد الكيميائية.

وفي الوقت الذي يعتبر فيه السرطان أحد الأسباب الرئيسية للوفاة بجميع أنحاء العالم، لا يزال اكتشاف العقاقير الجديدة مستمرا.

وأفاد الدكتور ستيفن ماكيسي أن مختبره، في كلية الأحياء التابعة لجامعة الأمم المتحدة، حظي بالأسبقية في البحث حول احتمال علاج السرطان عبر سم الأفاعي.

وفي السياق ذاته، اتفقت العديد من الدراسات العلمية مع أبحاث الدكتور ماكيسي، حيث كشفت نتائجها أن سم الثعابين المختلفة يمكن أن يدمر خلايا السرطان في جسم الإنسان بطرق فريدة، علاوة على ذلك، يمكن للسموم الأخرى مكافحة أنواع شائعة من سرطانات الجلد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking