آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

رود خوليت: محمد صلاح «غشاش» ولا يجتهد مثل ماني وفيرمينو

عماد غازي -

فتح الهولندي رود خوليت النار على النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، وذلك بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، بهدف نظيف في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «واندا متروبوليتانو» معقل أتلتيكو مدريد.

وقال خوليت، إن ليفربول يلعب كرة ثقيلة، وخطة كلوب تقوم على الضغط العالي على الخصوم، لكن محمد صلاح يخالف هذه القواعد إلى حد ما، فهو يقوم بالعودة إلى الخلف ثم التمركز، لكنه لا يبذل مجهودا في الضغط على الخصم بشكل قوي ومباشر مثل زميليه السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينيو.

لكن نجم تشيلسي السابق لم يكن سلبياً في تقييمه للفرعون المصري محمد صلاح، بل أوضح أنه ما يجعله جيدا، هو التقاط الأنفاس، وادخار مجهوده للهجوم.

وقال خوليت في تصريحات لشبكة «بين سبورت»، خلال الاستديو التحليلي للمباراة: «الشخص الوحيد الذي ربما يكون أقل مجهوداً من الجميع هو صلاح، فهو يغش في بعض الأحيان، ويتراجع إلى الوراء، لكنه لا يضغط بالشكل المطلوب مثل باقي زملائه، هو فقط متواجد أمام الكرة، لكنه يعتقد أن كلوب لا يكلفه بمهام دفاعية شاقة».

وأضاف خوليت، «إذا رأيت على سبيل المثال ميسي، فهو يتجول في كل وقت بالملعب، ولا يقوم بأدوار دفاعية، هذه هي طريقة لعبه، لكنه يباغت الخصم في أي وقت».

وأوضح خوليت: «لقد أجريت هذه المناقشة كثيرا مع المهاجمين، هل تريد أن تلعب ضد شخص يركض طوال الوقت، أم شخص يدخر مجهوده للهجوم حينما يستحوذ على الكرة؟.

وختم حديثه: «صلاح يعود إلى خط الوسط، وينتظر الكرة من زملائه، لقد فعل ميسي هذا لوقت طويل جدا».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking