آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

51245

إصابة مؤكدة

377

وفيات

41515

شفاء تام

إطلاق «آيفون» منخفض التكلفة الشهر المقبل

وليد منصور - 

لا تزال شركة أبل تخطّط لإطلاق هاتفها الشهير «آيفون» المنخفض التكلفة الشهر المقبل، على الرغم من تعطّل سلسلة الإمداد الصينية الناتجة عن فيروس كورونا.

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة (أبل)، وفق موقع بزنس إنسايدر إنها لا تتوقّع أن تحقّق هدف إيراداتها في الربع الاول من العام الحالي، بسبب قيود العرض وتباطؤ الطلب في الصين، بسبب فيروس كورونا، الذي أودى بحياة 1800 شخص، على الأقل، وأصاب أكثر من 72 ألف شخص. وقالت إنه على الرغم من إعادة فتح مواقع تصنيع أجهزة «آيفون» الخاصة بها، فإنها كانت تعمل بشكل أبطأ مما توقعته الشركة. ومع ذلك، فإن خطة الشركة لإطلاق «آيفون» بقيمة 400 دولار فقط لا تزال على الطريق الصحيح لشهر مارس 2020، هذا الهاتف الذي تكهّن الكثيرون بأنه سيُطلق عليه اسم «آيفون 9» أو «آيفون إس 2»، من المتوقع أن يكون تابعا لجهاز «آيفون إس»، ولكن بمظهر منعش يشبه «آيفون 8».

وسيكون لجهاز «آيفون» الأقل تكلفة شاشة 4.7 بوصات وتصميم مشابه لجهاز «آيفون 8»، ولكن مع نفس المعالج الموجود في «آيفون 11» و«آيفون برو 11». وقالت «أبل» إنها أدركت عدم اليقين بشأن تأثيرات فيروس كورونا في أعمالها في دليل إيرادات الربع الثاني من العام المالي، عندما أعلنت عن أرباح في نهاية يناير. وقالت إنها تتوقع إيرادات تتراوح ما بين 63 ملياراً و67 مليار دولار لربع مارس.

لكن يوم الاثنين، قالت الشركة إنه على الرغم من أن التوجيه الذي أصدرته في أواخر يناير كان يعتمد على أفضل المعلومات المتاحة في ذلك الوقت، فإنها تتوقع الآن أن تكون الإيرادات في بنهاية الربع الاول أقل من تلك التوقعات.

وبخلاف التتابع المشاع لجهاز «آيفون إس إي»، فمن المتوقع أن تصدر «أبل» نموذجاً جديداً لجهاز «آيباد برو» في النصف الأول من عام 2020 باستخدام كاميرات ثلاثية الأبعاد، يُعتقد أنه يسمى AirTags. وذكرت تقارير أن تفشّي «كورونا» قد يؤدي إلى تأخير في جهاز «آيباد برو»، لكنه لم يذكر ما إذا كانت بعض المنتجات الأخرى ستصدر في مواعيدها المحددة خلال الأشهر المقبلة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking