آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام


اليابان تختبر عقار «إيدز» لعلاج «كورونا»

أعلن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، أمس، أن بلاده تخطط للبدء قريباً في اختبار عقار خاص بفيروس «إتش.آي.في»، المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، لعلاج فيروس كورونا الجديد «كوفيد - 19».

ونقلت صحيفة ذا أساهي شيمبون اليابانية عن الناطق باسم الحكومة اليابانية: «نجري الآن التحضيرات لبدء تجارب سريرية باستخدام عقار خاص بفيروس إتش.آي.في لعلاج فيروس كورونا الجديد»، لكنه لم يوضح المدة التي قد يستغرقها العقار الجديد للموافقة عليه.

وسجلت اليابان ما يزيد على 500 حالة إصابة بـ«كورونا»، أكثر من 450 منها في سفينة سياحية راسية بمدينة يوكوهاما.

ولا تخضع اليابان لشروط إدارة الغذاء والدواء الأميركية (إف دي أي)، المسؤولة عن الإشراف على سلامة الأدوية ومنح التصاريح الخاصة بأنها فعالة وآمنة، وإلا فإنها تسحب أي منتج دوائي غير آمن أو غير شرعي من السوق.

العلاج بالبلازما

وكان أطباء صينيون كشفوا عن استخدامهم بلازما مستخلصة من دماء بعض الأشخاص الذين تعافوا من الفيروس لعلاج آخرين لا يزالون يصارعون المرض، مؤكدين أن النتائج الأولية مشجعة. وأكدوا أنه لا بد من إعطاء الوقت الكافي للتجربة حتى يتم اختبارها بشكل كامل، ولتحقيق أكبر فائدة من الجهاز المناعى.

وقال البروفيسور لو هونشو المدير المشارك لمستشفى مركز الصحة العامة بشنغهاي إن 184 حالة لا تزال تخضع للعلاج منها 166 حالة متوسطة و18 شخصا في حالات خطيرة وحرجة.

فترة النقاهة

وذكر أن المستشفى أسس عيادة خاصة لتقديم العلاج بالبلازما، وأنه ينتقي المرضى الراغبين في التبرع، مشيرا إلى أن الدم يخضع للفحص للتأكد من خلوه من الأمراض.

أما الدكتور مايك رايان مدير برنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، فقال للصحافيين في جنيف إن البلازما في فترة النقاهة أثبتت أنها «فعالة ومنقذة للحياة»، وذلك عند استخدامها لعلاج أمراض معدية أخرى، ومنها الديفتريا. وأوضح: «ما يقوم به الغلوبيولين مفرط المناعة هو أنه يركز الأجسام المضادة داخل المريض عند تعافيه. إنك في الأساس تمنح الجهاز المناعي للمريض الجديد دفعة من الأجسام المضادة».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking