آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

 ‏ماذا لو ظهر لي جني المصباح السحري وقال «شبيك لبيك.. كل ما تطلب تجده بين يديك»؟

‏رغم قناعتي أن الجني سيعجز عن تنفيذ طلباتي، وسيطلب أن يذهب في إجازة طارئة لقيعان المحيطات ليجتمع مع مردة الجن لمعرفة كيف يمكن تنفيذ هذه الطلبات، فإنني سأقولها على أية حال.

‏هيا يا جني سجل الآتي:

‏ - إصدار تشريع ينظم العمل السياسي بدلا من هذه العشوائية التي أتاحت للهامشيين تسيد المشهد السياسي.

‏- إصدار قانون جديد للدوائر الانتخابية يقوم على فكرة الدائرة الواحدة، والقائمة النسبية لكي يكون الترشح لمجلس الأمة من أجل الكويت، وليس لعائلة أو قبيلة أو طائفة.

‏ - تعيين رئيس الوزراء بالتوافق مع مجلس الأمة، بحيث يعمل رئيس الوزراء مع التيارات الفائزة في الانتخابات البرلمانية.

‏- اشتراط أن تنال الحكومة الجديدة ثقة مجلس الأمة قبل أن تبدأ عملها، حتى تعمل بشكل مريح بدلا من هذا التوتر والتشنج المستمر.

‏- وضع قانون صارم تستخدم فيه التقنيات إلى حد كبير من أجل اختيار القياديين في أجهزة الدولة بدلاً من التعيين وفق أنظمة «من صادها عشى عياله» ونظام «ما فيه في هالبلد إلا هالولد».

‏- منع التعيين الباراشوتي في الوظائف القيادية الحكومية.

‏- التوزيع العادل للثروة في الكويت عبر زيادة الرواتب إلى الضعف تماماً مع تغليظ العقوبات ضد الشركات ورجال الأعمال الذين يستغلون هذه الزيادة للعبث بمعدلات أسعار المنتجات الاستهلاكية.

‏- إنشاء هيئة اجتماعية جديدة تعنى بحماية قيم المجتمع الكويتي وعاداته، وتشجيع الشباب الكويتي على المحافظة على تراثه الزاخر بالمفاخر.

‏حتما الإجازة الطارئة لجني المصباح السحري ستطول، فتنفيذه لهذه المطالب سيدخله حتما السجن هو ومصباحه، فمراكز القوى في الكويت قد تكون المستفيدة من الفوضى الحالية ولا يستطيع أن يتصدى لها حتى جني المصباح.

داهم القحطاني

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking