آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

الجارالله: متابعة شبهات رشى «صفقة الطائرات»

مي السكري - 

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، الالتزام بتوجيهات مجلس الوزراء بمتابعة ما أثير في وسائل الإعلام أخيرا، حول شبهات رشى وفساد تشوب بعض صفقات طائرات عالمية.

وردا على سؤال الصحافيين، خلال احتفال السفارة الكندية بعيدها الوطني أول من امس، حول تكليف مجلس الوزراء وزارة الخارجية وجهات اخرى بمتابعة ما أثير عن وجود عمولات حول صفقة اليوروفايتر تمس شخصيات سياسية واقتصادية بارزة، قال الجارالله «ملتزمون بأي توجيهات حكومية تصدر بهذا الشأن».

وردا على سؤال حول لقاء وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن أخيرا، أفاد الجارالله بأن هناك تواصلا مستمرا مع الجانب الإيراني، فضلا عن زيارات لمسؤولين إيرانيين إلى الكويت، ومن الطبيعي أن يلتقي الوزيران وكانت مباحثاتهما إيجابية وبناءة، وجرى التطرق خلالها إلى أوضاع المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين، «بالتالي نعتقد أن هذه اللقاءات مفيدة وستصب في مصلحة المنطقة والجهود الهادفة للتهدئة فضلا عن العلاقات الثنائية بين البلدين».

الكويت وكندا

وعن المناسبة، شدد الجارالله على عمق العلاقات المتميزة والمتشعبة بين الكويت وكندا وتطورها.

وقال هناك مصالح مشتركة، حيث بلغت استثمارات الكويت في كندا 10 مليارات دولار، لافتا الى أن هناك دائما جديدا في علاقاتنا مع كندا التي تحتل مكانة مرموقة في الاقتصاد العالمي، وأن هناك لقاءات مفيدة تصب في مصلحة الكويت.

من جانبه، أكد السفير الكندي لدى البلاد لويس بيير ايمون أن العلاقة بين البلدين متطورة، مشيراً الى وجود نحو 500 طالب كويتي يدرسون بالجامعات الكندية في الوقت الحالي معظمهم في مجال الطب.

من جانب اخر،اجتمع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير النيجر عبدو بوبكر، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking