آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

289

إصابة مؤكدة

0

وفيات

73

شفاء تام

OurMine وراء اختراق «أولمبياد» و«برشلونة»

إسلام عبد التواب –

ازدادت حالات التسلل إلى الحسابات الرسمية من قبل «الهاكرز» عبر منصة «تويتر» خلال الآونة الأخيرة، وكان آخر هدفين، السبت الماضي، هما الحساب الرسمي لـ «اللجنة الأولمبية الدولية» (الأولمبياد)، وحساب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، ماينذر بأن كل شيء بات قابلاً للاختراق.

وفي هذا الصدد، كشف الناطق الرسمي باسم «تويتر»، في تصريحات لـ «بيزنس إنسايدر»، أن الحسابات الرسمية للأوليمبياد ونادي برشلونة قد تم اختراقهما من قبل مجموعة تسمى OurMine، وذلك عبر منصة أخرى تتبع جهة خارجية. وتابع: «بمجرد أن علمنا، أغلقنا الحسابات، ونعمل حالياً مع شركائنا لاستعادتها»، بينما أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أنها تحقق في عملية اختراق مؤكدة. وأبلغ نادي برشلونة أنه يراجع الأمر.

الجدير بالاهتمام أن OurMine نشطة منذ عام 2016، وتحظى بسجل حافل بالاختراقات، أبرزها غزو حسابات مشاهير مثل الرئيس التنفيذي لـ «فيسبوك» - مارك زوكربيرغ، والرئيس التنفيذي لمنصة «تويتر» - جاك دورسي، والمدير التنفيذي لـ «غوغل» - وندر بيتشاي.

علاوة على ذلك، اخترقت المجموعة أيضاً حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لاتحاد كرة القدم الأميركية (NFL)، منها 15 نادياً آخر خلال الشهر الماضي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking