آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

د. سعود الحربي

د. سعود الحربي

هاني الحمادي - 

علمت القبس أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، وجه الوكلاء المساعدين بضرورة الالتزام برفع مستوى تمثيل الوزارة أمام الجهات الرقابية إلى درجة مدير إدارة على الأقل، وعدم إرسال موظفين أو رؤساء أقسام أو مراقبين لحضور الاجتماعات الخارجية، من دون أن يكون من ضمن الحضور المدير المختص.

وأشارت مصادر إلى أن هذه التعليمات جاءت بعد انتقادات لاذعة طالت التربية في الجهات الرقابية، لاسيما لجنة المناقصات، واتهامات بعدم الجدية في متابعة المشاريع والعقود والمناقصات، نتيجة انخفاض مستوى التمثيل في الاجتماعات للاجابة عن الاستفسارات وتوضيح الأمور المبهمة التي تحتاج الى تفسير، مما يؤدي الى إطالة الدورة المستندية وبالتالي التأخير في الانجاز وتجديد العقود.

أصدر وكيل وزارة التربية م. ياسين الياسين تعميماً إلى جميع القطاعات والإدارات المركزية والمناطق التعليمية، بشأن اجتماعات مجلس إدارة الجهات المركزي للمناقصات العامة، طالب خلاله بأن يكون المستوى الوظيفي لمن يمثل الوزارة بالحضور في هذه الاجتماعات لا يقل عن درجة مدير إدارة مع أهمية حضور الشخص المختص للموضوعات التي تتطلب ذلك.

ووفقاً للتعميم، فإنه عند قيام الجهاز المركزي للمناقصات العامة بتوجيه الدعوة لحضور الاجتماعات الخاصة بمجلس إدارته، وذلك لمناقشة الموضوعات الخاصة بالوزارة والمدرجة على جدول أعماله، فإنه يتوجب على جميع قطاعات وزارة التربية والإدارات التابعة لها تزويد إدارة مكتب التفتيش والتدقيق بنسخة من دعوة حضور الاجتماع، وأسماء من يمثل الوزارة بالحضور فيه.

وأكد التعميم وجوب حضور مدير إدارة التوريدات والمخازن في جميع الاجتماعات مع مدير الإدارة الطالبة للموضوع.

وظائف شاغرة

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية عن حاجتها لوظيفة مدير إدارة التربية الخاصة التابعة لقطاع التعليم الخاص، على أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل جامعي تربوي، وخبرة في مجال العمل لمدة لا تقل عن 18 سنة، أو مؤهل غير تربوي وخبرة في مجال العمل 19 سنة، أو دبلوم تربوي وخبرة لا تقل عن 20 سنة.

واشترطت الوزارة كذلك أن يشغل المتقدم وظيفة مراقب شؤون تعليمية، وأن يكون حاصلاًَ على تقييم كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الأخيرتين، إضافة إلى إجادة الحاسب الآلي، واجتياز المقابلة الشخصية وفق القرارات الوزارية المنظمة.

كما أعلنت الوزارة عن حاجتها لشغل وظيفة «مراقب المدارس العربية» في إدارة الشؤون التعليمية بالتعليم الخاص، على أن يكون الراغب في شغل الوظيفة حاصلا على مؤهل جامعي تربوي مناسب، وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 16 سنة، أو جامعي غير تربوي وخبرة في مجال العمل 17 سنة.

وأعلنت الوزارة كذلك، عن حاجتها لشغل وظيفة مدير إدارة الشؤون التعليمية ومراقب المتابعة الفنية بالتعليم الخاص.

إلى ذلك، أقام توجيه التربية الكشفية في محافظة العاصمة معرضا للزهرات ومرشدات منطقة العاصمة التعليمية، تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد بحضور مديرة الأنشطة التربوية كريمة سليم، ومراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية بزة الحماد، ومراقبة الخدمات التربوية والنفسية أ. بدرية السعيدي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking