آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

117718

إصابة مؤكدة

714

وفيات

109198

شفاء تام

الناهض يناقش في قمة مجموعة العشرين مرونة البنوك في الثورة الصناعية الرابعة

يشارك بيت التمويل الكويتي (بيتك) في مؤتمر المعهد الدولي للتمويل الإسلامي IIF المزمع انعقاده بالرياض في 21 من فبراير الجاري، في اطار اجتماعات قمة مجموعة العشرين الرياض G20.

وتأتي مشاركة «بيتك» في المؤتمر، الذي سينطلق تحت عنوان «آفاق النمو الاقتصادي ومستقبل الخدمات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، في إطار الالتزام بالمساهمة في إثراء المؤتمرات الاقتصادية والمالية الدولية، وتعزيز الخدمات المصرفية العالمية، وكذلك للاطلاع على أحدث التطورات الاقتصادية ومناقشتها مع مختصين وخبراء ماليين عالميين.

ويناقش الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» مازن الناهض، خلال مشاركته في حلقة نقاشية بالمؤتمر، أهمية الأمن السيبراني في الصناعة المصرفية وتعزيز الجهود لمواجهة التحديات والمخاطر في هذا المجال، مع مواصلة رفع مستوى أنظمة الأمن السيبراني والتكنولوجيا ذات الصلة وفقاً للمعاييرالعالمية.

كما يتطرق الناهض الى أهمية المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع وتحقيق الاستدامة على مختلف الأصعدة، والانتقال الى اقتصاد منخفض الكربونlow-carbon economy.

كما يناقش الناهض خلال المؤتمر أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة SMEs، كمحركات للنمو الاقتصادي، وتماشي ذلك مع رؤية الكويت 2035 بالتحول الى مركز مالي وتجاري، مع استعراض دور «بيتك» الرائد في دعم هذا القطاع.

ويتطرق الى أهمية الرقمنة في الخدمات المصرفية، والفرص الضخمة للبنوك في تحويل نموذج اعمالها بما يتوافق مع التطورات التكنولوجية العالمية المتسارعة، وحاجة البنوك إلى وضع خطط استراتيجية متقدمة لضمان سلامة جميع البيانات المالية لعملائها.

وسيقدم الناهض أيضا نظرته عن الـFintech، والذكاء الاصطناعي، وكيف يمكن أن تصبح البنوك أكثر مرونة في الثورة الصناعية الرابعة، وضرورة تعزيز دور الابتكار في عمل البنوك. ويتناول كذلك موضوعات ومحاور متنوعة أخرى مثل ضرورة مواصلة تطوير استراتيجيات الموارد البشرية في استقطاب المواهب، وتصميم برامج تدريبية خاصة تواكب الاحتياجات العالمية في الصناعة المصرفية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking