آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

266

إصابة مؤكدة

0

وفيات

72

شفاء تام

فالفيردي يخرج عن صمته ويتحدث عن كابوس ليفربول

عماد غازي -

قال مدرب برشلونة السابق إرنستو فالفيردي، إن أهداف ليفربول المبكرة في مباراة الإياب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كانت حاسمة في انهيار برشلونة على ملعب «أنفيلد»، حسب ما ذكرت صحيفة «اكسبرس سبورت».

وتم إقالة فالفيردي من منصب المدير الفني لبرشلونة الشهر الماضي بعد سلسلة من العروض غير المتسقة.

وتُوج فالفيردي بلقب الدوري الإسباني بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا «كوبا ديل ري»، لكنه عانى في بطولة دوري الأبطال أمام ليفربول وروما.

ورأى فالفيردي، أن برشلونة فرط في تقدمه بثلاثة أهداف أمام روما الإيطالي في ربع نهائي دوري الأبطال في موسم 2018.

الضربة الموجعة جاءت بعد تكرار هذا السيناريو أمام ليفربول على ملعب أنفيلد، حيث تقدم برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب «كامب نو» بفضل عرض مذهل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب، استطاعت قلب الطاولة على نجوم «البلوغرانا»، بفضل هدف سريع من ديفوك أوريغي، ثم هدفين للهولندي جورجينيو فينالدوم مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يختتم أوريغي أسوأ ليلة بدوري أبطال أوروبا في تاريخ برشلونة.

وأكد فالفيردي، أن هذه الأهداف السريعة لعبت دوراً حاسماً في إقصاء فريقه السابق من المنافسة.

وواصل المدرب البالغ من العمر 56 عاما الثناء على ليفربول بسبب عروضه القوية، لاسيما في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إذ لم يخسر الفريق أي مباراة في بطولة الدوري حتى الآن، ويقترب من إحراز لقب «البريميرليغ» الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما.

وقال فالفيردي خلال ظهوره في حدث عام: «في ليفربول، سجلوا هدفا بمجرد بدء المباراة، أردنا بعد ذلك تعويضه، لكنهم سجلوا هدفين في دقيقة واحدة».

وتابع: «هذه الأشياء تحدث، لقد عانينا كثيرا أمام ليفربول في أنفيلد، فاللعب في دوري أبطال أوروبا معقد للغاية، مثل كأس العالم وكأس أوروبا، كلها بطولات تعتمد على مباراة واحدة أو موقف واحد».

تم تعيين المدرب كيكي سيتين خلفاً لفالفيردي، وقاد سيتين برشلونة إلى خمسة انتصارات وخسارتين في أول سبع مباريات منذ تعيينه.

ولم ينضم فالفيردي، الذي سبق له قيادة أتليتيك بلباو وإسبانيول وفالنسيا وفياريال وأولمبياكوس، إلى نادي آخر.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking