آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

الصين: إجراءاتنا بدأت تكبح «كورونا»

أعلن الناطق باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين مي فنغ، أمس، أن الإجراءات التي تطبقها السلطات بدأت تكبح انتشار فيروس كورونا الجديد، في حين تراجع قليلاً عدد حالات الإصابات الجديدة في البلاد، بعد أكثر من ثلاثة أسابيع على عزل مدينة ووهان بؤرة تفشي المرض.

ووفق أحدث الأرقام التي أعلنتها بكين، فقد بلغ عدد حالات الإصابة بالمرض 68.5 ألف حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 1665، معظمها في إقليم هوبي مركز ووهان.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة عن رصد 2009 حالات جديدة، انخفاضا من 2641 في اليوم السابق، و142 حالة وفاة جديدة، انخفاضا عن 143 في اليوم السابق. وجميع حالات الوفاة - ما عدا أربع - حدثت في هوبي.

وفي تصريحات نقلتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، قال الرئيس الصيني شي جينبينغ: «علينا أن نعزز القيادة الموحدة للجهود من أجل السيطرة على الوباء».

وفاة في تايوان

وخارج الصين، أعلنت وزارة الصحة في تايوان، أن رجلاً لقي حتفه بسبب إصابته بالفيروس، ما يمثّل أول حالة وفاة على الجزيرة، التي رصدت حتى الآن 20 حالة إصابة مؤكدة، منذ تفشي المرض، انطلاقاً من البر الصيني الرئيس.

وقال وزير الصحة تشين شيه تشونغ إن المتوفى رجل في الستينيات، ولم يسافر إلى الخارج في الآونة الأخيرة، وكان مصابا بالسكري والالتهاب الكبدي (بي).

وتوفي أربع أشخاص بالمرض في اليابان، وهونغ كونغ التي تحكمها الصين، والفلبين، وفرنسا، كما ظهرت نحو 500 إصابة في نحو 24 دولة ومنطقة.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة البدء بإجراءات الحجر الصحي على العائدين من الصين إلى القطاع للتأكد من خلوهم من «كورونا»، موضحة أن الإجراءات ستتم داخل معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر. وقبل يومين، أكدت وزارة الصحة في رام الله أن الأراضي الفلسطينية خالية من أي حالات إصابة.

إلى ذلك، ذكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم أنه يستحيل تحديد أين سينتشر الفيروس.

وفي كلمة أمام مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا، قال: «نشعر بالقلق إزاء التزايد المستمر في عدد الحالات بالصين».

يشار إلى أن أكبر مجموعة من الإصابات خارج الصين موجودة على متن السفينة السياحية «دايموند برنسيس» التي تخضع لحجر صحي قبالة يوكوهاما في اليابان، حيث تم الإعلان عن 70 حالة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 355 شخصا من ركاب وأفراد الطاقم الذين يبلغ عددهم 3700 شخص، وأُرسل من أثبتت الفحوص إصابتهم بالفيروس إلى مستشفى. (رويترز، أ ف ب)

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking