آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

317

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

الشطي: دمج المقترحات ليس بدعة.. والصفحة ستُطوى

استغرب رئيس اللجنة التشريعية خالد الشطي الهجوم على اللجنة على مدار الأسبوعين الماضيين بسبب دمج الاقتراحات بقوانين في شأن العفو الشامل، مؤكدا أن اللجنة قامت بعملها وفقا للقانون واللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

وقال الشطي إن دمج المقترحات في اقتراح واحد ليس بدعة وتم من قبل اللجنة التشريعية في دور الانعقاد الحالي وأنه يوم الخميس الماضي تم ضم التقرير الرابع إلى التقرير النهائي للجنة وذلك تطبيقا لنص اللائحة الداخلية للمجلس.

وأشار إلى أن اللجنة قامت بنفس الأمر في دور الانعقاد الأول برئاسة النائب محمد الدلال عندما ضمت ثلاثة مقترحات أحدها مختلف ولكن تم ضمه.

وذكر الشطي أن هناك رأيا يقول ان المجلس كلف «التشريعية» بإنهاء تقرير واحد خاص باقتحام المجلس والإخلال بالأمن والاعتداء على رجال الأمن خلال ٣٠ يوما، وأن المجلس استعجل اللجنة على هذا التقرير، وهذا حق، ولكن لا حق لأحد في أن يجعل اللجنة لا تناقش اقتراحات زملاء آخرين. وأوضح أن الاقتراح الرابع الذي قدمه النائب الحميدي السبيعي عن العفو للمسيء إلى دول صديقة طبقا لقانون المطبوعات والنشر ومن بث ونشر أخبارا كاذبة في الخارج تم ضمه مع التقرير لأنه قدم الاقتراح بصفة الاستعجال مع أربعة نواب. وأضاف أن قانون العفو العام صفحة ستطوى وأمام النواب مسؤوليات واستحقاقات أخرى، متمنيا أن يتوافق النواب لكي يتم إقرار التعديلات على قانون التأمينات الاجتماعية من أجل إنصاف المتقاعدين في ما يخص موضوع الاستبدال.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking