آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام


نصرالله يدعو لمواجهة أميركا اقتصادياً

بيروت - أنديرا مطر - 

في وقت يعتزم رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، القيام بجولة عربية ودولية بهدف تأمين الدعم للبنان في ازمته المالية، برزت امس اشارتان متزامنتان، أميركية وسعودية، قد تصعبان على دياب المهمة، فقد حمّل وزير الدفاع الاميركي مارك اسبر كل المشاكل التي تحصل في لبنان والشرق الاوسط الى ايران، قائلاً نقوم بتوفير دعم أمني كبير للبنان وربما يمرّ هذا الدعم من دون أن يلاحظه أحد ولكن المشكلة هي ايران.

من جهته، تطرق نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في تغريديتين الى ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري اعتبر فيهما أن الحريري «كان قائداً وطنياً مصلحاً، قاد مسيرة اعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار في وطنه.. اغتالته ميليشيات الغدر الإيرانية التي ضاقت ذرعاً به وبمشروع النهضة الوطني الذي كان يدافع عنه، فهي لا تعرف إلا ثقافة الدمار».

نصرالله ومواجهة أميركا

بدوره لفت الامين العام لحزب الله حسن نصر الله خلال مهرجان حزبي امس إلى أن تسمية حكومة حسان دياب بحكومة حزب الله لا يؤذي الحزب، لكن يؤذي لبنان وإمكانيات المعالجة وعلاقاته العربية والدولية. وتطرق نصرالله إلى الأزمة المالية والاقتصادية التي يعيشها لبنان والقلق من انعكاسها على الوضع الأمني، مشدداً على أن حزب الله لا يفكر بطريقة حزبية وقلق على اللبنانيين ومستعد لتحمل المسؤولية والتشارك بها لحل الأزمة، مشيداً بالحكومة الجديدة، ومعلناً دعمها وعدم التخلي عنها. ودعا نصر الله إلى فصل معالجة الملف الاقتصادي والمالي عن الصراع السياسي، وإعطاء فرصة من الوقت للحكومة كي تتحمل المسؤولية لمنع الانهيار والافلاس.

وفي الشأن الاقليمي، أكد نصر الله أن محور المقاومة أمام تحد كبير بعد ارتكاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب جريمتين، تتمثل الأولى باغتيال سليماني، والثانية بإعلان «صفقة القرن». وتابع أن أميركا ليست قدراً محتوماً ولطالما عرضت خططاً ونفذت اغتيالات وعقوبات وصادرت حقوقا وفرضت حصارا، لكنها فشلت لأن الشعوب والدول قررت مواجهتها، و«المرحلة الجديدة في المنطقة تفرض الذهاب الى المواجهة بالوسائل عينها، والمقاومة الشاملة والملاحقة القانونية». وتوقف نصرالله عند «مقاطعة البضائع الأميركية كأحد سبل المواجهة»، كاشفا عن أن المقاومة وجدت أن نقطة الضعف عند إسرائيل هي العنصر البشري، في حين أن نقطة الضعف عند الأميركي هي المال.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking