آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

رئيس التحرير والمعتوق والمطوع يقصون شريط الافتتاح | تصوير محمود الفوريكي

رئيس التحرير والمعتوق والمطوع يقصون شريط الافتتاح | تصوير محمود الفوريكي

مي السكري - 

في صورة جسدت عراقة العمل الخيري، وانسانية الأيادي الكويتية التي تلمست احتياجات الأسر المتعففة وهمومها، افتتحت لجنة «ساعد أخاك المسلم» سوقها الخيري في نسخته السادسة والأربعين بفندق شيراتون، تحت رعاية رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية د.عبدالله المعتوق.

وحمل السوق شعار «كويت الخير» وسط مشاركة 15 جهة، وحضور عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع.

وضم المعرض العديد من المعروضات والمنتجات التي تخدم الاسرة ككل، شاملة المجوهرات والمشغولات اليدوية والمفروشات والشراشف، والدراعات والعباءات والملافع والشالات النسائية والاكسسوارات المنزلية، وادوات المائدة إلى جانب العطور والفضيات وملابس الأطفال والنساء.

بعدما اتضحت براعة المعروضات التي زينت أركان المعرض ودقتها، أكد د.عبدالله المعتوق أن «الكويت منارة العمل الخيري والتطوعي وخلية نحل للعمل الإنساني»، معتبرا أن «ما تقوم به الهيئة متمثلة في لجنة ساعد أخاك المسلم التي تقودها القائدة نسيبة المطوع، المتميزة في جميع معارضها، مفخرة للهيئة وللكويت كافة».

وبين أن «الامم المتحدة اعترفت بأن الكويت مركز العمل الانساني وان قائدها قائد العمل الانساني، فكل ما يباع من ملبوسات واطعمة ومجوهرات ريعها للعمل الخيري والانساني، سواء داخل الكويت او خارجها، وهذا يدل على أن الكويت كلها خلية نحل للعمل الانساني».

وأشاد المعتوق بجودة المعروضات والمصنوعات اليدوية التي صنعت بأياد كويتية، معربا عن فخره واعتزازه بترؤس هذه المؤسسة «المتميزة».

بدورها، أكدت رئيسة اللجنة نسيبة المطوع الحرص على المشاركة دائماً بأعمال خيرية متميزة «لأنها تتم بأيدي اعضائنا وبناتنا واحفادنا الذين يعملون في هذا المجال»، مبينة أن «العمل الخيري في اللجنة وصل الى درجة رائعة من الاتقان، فمنتجاتنا دائما مميزة بالذوق والتصميم والاداء والتي هي صنيعة أيادي اعضائنا».

ولفتت المطوع إلى «اهتمام اللجنة بتقديم المنتجات ذات الجودة العالية»، معتبرة أن «التبرع طبيعة خلقية وفطرية في الانسان الكويتي، فهو جبل على فعل الخير ومحب للتبرع بطبعه». وذكرت أن «أميرنا منحه الله تسمية رائعة وهي قائد الانسانية، وهذا يدل على أن الشعب يسير على مسيرة قائده».

وتحدثت المطوع عن أنشطة اللجنة وإنجازاتها، مشيرة إلى أن «لديها اكثر من مشروع، ولكن تركيزنا ينصب على دفع الاقساط التعليمية في الكويت».

وأضافت «لدينا في الكويت محتاجون لا يستطيعون سداد القسط التعليمي لابنائهم، ولدينا درجة عالية من الاهتمام بالعلم»، موضحة أن «المحتاج عندما تساعده في دفع قسط علمي وتعلم اولاده، فأنت تعلمه أن يقف على قدميه ولا يقول للناس اعطوني».

وأشارت إلى أن «اللجنة تقدم المساعدات في العديد من الامور غير التعليمية، ولكن المساعدة الاساسية لديها هي دفع القسط المدرسي، لانها تعد استثمارا في البشر كما أن التعليم ركن اساسي في نهضة أي مجتمع وتقدمه، والارتقاء بدرجة التعليم عند المواطنين والمقيمين تسهم في رفع مستوى المجتمع».

وأكدت انه «لا يصح أن ندع الاطفال في الشوارع في مجتمعنا، فأي نهضة تمر بالمجتمع تقع في مشكلات عديدة إن لم يكن الشباب متعلمين، فالولد الموجود في الشارع ان لم تعلمه فسيؤذي نفسه والآخرين». ونصحت الشباب الكويتي الذي وصفته بـ«المبدع» في العمل الخيري، بـ«الاهتمام بتعليم المحتاج»، مؤكدة أن «تعليم المحتاجين ودعمهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية في المدارس، يسهم في توفير مبالغ كبيرة على الصحة والأمن الاجتماعي والافكار السلبية وغيرها».

وشددت على أن «الجهل أكبر عدو للانسان وهو اشرس من الشيطان وهو ابو الاعداء».

وعلى صعيد المشاركات في المعرض، قالت المتطوعة في اللجنة وفاء الجاسم «ان هذا السوق الخيري امتداد لسنوات عديدة، حيث يعرض العديد من المنتجات التي هي من اعمال المركز وكذلك من المشاركين المحليين»، كاشفة أن «ريع هذا السوق يذهب الى الأسر المحتاجة والأيتام وكذلك الدعم التعليمي».

لطيفة ونورة.. عقد في «جيد» السوق الخيري

في قسم الدراريع والمشغولات الفضية، تحدثت الشقيقتان لطيفة ونورة النصف، عن مسيرتهما في العمل الخيري وحرصهما على المشاركة في هذا المعرض السنوي منذ أكثر من 10 سنوات. وأشارت الشقيقتان إلى نجاح مشاركتهما وإقبال الزبائن على شراء معروضاتهما، لافتتين إلى شرائهما المواد الخام والتصميم والتنفيذ على نفقتهما الخاصة لبيعها والتبرع بكل رأس المال للجنة «ساعد أخاك المسلم» لدعم المحتاجين.

من المعروضات

◗ مجوهرات

◗ مشغولات يدوية

◗ مفروشات وشراشف

◗ دراعات وعباءات

◗ ملافع وشالات نسائية

◗ إكسسوارات منزلية

◗ أدوات المائدة

◗ عطور

◗ فضيات

◗ ملابس أطفال ونساء


المطوع متحدثة عن أحد أجنحة المعرض


تنوع المعروضات وإقبال من الرواد


تنظيم وترتيب


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking