آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

743

إصابة مؤكدة

1

وفيات

105

شفاء تام


انطلاق التشغيل في عمليات الوفرة المشتركة

تأكيداً لما نشرته القبس في عدد الجمعة الماضي، أُطلقت أمس شارة البدء لعمليات التشغيل التجريبي الآمن للإنتاج في منطقة عمليات الوفرة المشتركة. وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية لنفط الخليج عبدالله السميطي: «إن عمليات الوفرة المشتركة في مراحل التجهيز النهائية لاستئناف الإنتاج، ومن المتوقع أن تصل كميات الإنتاج النفطي منها إلى ما كان قبل فترة الإيقاف لما يُقدر بـ160 برميل يومياً قبل نهاية العام الحالي 2020».

وأشار السميطي إلى أن مرحلة استئناف الإنتاج في عمليات الوفرة المشتركة تقابل بجهوزية تامة من العاملين في العمليات المشتركة، لا سيما أن أعمال التدريب والتطوير والدراسات والبحوث لم تتوقف مع توقف الإنتاج، وإنما كانت فرصة لتطوير فرق العمل ورفع كفاءة المنشآت وعمل دراسات مكمنية وجيولوجية تفصيلية لزيادة المخزون النفطي، ما يُعد انطلاقة لمرحلة جديدة تواكب التطور في مجال استكشاف وصناعة الطاقة إضافة إلى تلبية طموحات الوطن والمواطن.

وقال: «مع إطلاق العد التنازلي لعودة إنتاج عمليات الوفرة المشتركة خلال 3 أشهر من اليوم نود أن نوصل رسالة مهمة مفادها أننا كشركاء حريصون كل الحرص على إدارة ثرواتنا الهيدروكربونية على الوجه الأمثل، وإن اهتمامنا في المرحلة المقبلة سينصب على العودة لمعدلات الإنتاج السابقة والحفاظ عليها، وتطوير الحقول وإضافة مصادر جديدة من خلال تفعيل نتائج عمليات المسح الزلزالي البري الثلاثي الأبعاد، والتركيز على البنية التحتية في منطقة عمليات الوفرة المشتركة لخدمة العامل والعمليات ومجتمع العمل ككل».

بدوره، أكد نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في الشركة الكويتية لنفط الخليج -خلال زيارته اليوم واجتماعه مع قياديي عمليات الوفرة المشتركة- أن تدشين التشغيل التدريجي اليوم في عمليات الوفرة المشتركة جاء نتيجة لجهود جميع العاملين في عمليات الوفرة المشتركة، وبعد نجاح الشركة بالتعاون مع الجانب السعودي في إدارة فترة توقف الإنتاج على النحو الأمثل وتعاملها الناجح مع تلك التجربة الفريدة، والوصول لجهوزية التشغيل بطاقة ذاتية وبكوادر وطنية. مشيراً إلى أن اليوم هو بداية لمرحلة جديدة لإعادة الإنتاج وأن المرحلة التالية هي التحدي الأكبر.

كما شدد الحيمر على أن السلامة هي الأولوية في جميع مراحل العمل، متوجهاً بالشكر إلى إدارة شيفرون السعودية العربية على دعمها الكامل وتعاونها المستمر، وواصلا الشكر لجميع العاملين في عمليات الوفرة المشتركة على جهودهم المتواصلة وإخلاصهم في العمل.

أما حمد سالم العجمي المدير العام لعمليات الوفرة المشتركة فأعرب عن فخره بكامل فريق العمل وما يبديه من تعاون مستمر وفي جميع ظروف العمل، لا سيما بعد فترة توقف الإنتاج، مبدياً تفاؤله بالمرحلة المقبلة وما تحمله من خير للجانبين.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking