آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام


إجراءات قانونية رادعة ضد المسيئين لبيت التمويل والأهلي المتحد

علمت القبس ان بيت التمويل الكويتي والبنك الاهلي المتحد بصدد اتخاذ اجراءات قانونية ضد مروجي الاشاعات المغرضة، لا سيما  الحسابات الوهمية في وسائل التواصل الاجتماعي التي زجت باسم البنكين في قضية بنك المستقبل في البحرين. وأكدت مصادر معنية ان تلك الاجراءات ستكون صارمة ورادعة لتجريم كل من سولت له نفسه فبركة ونشر الاكاذيب والاساءات التي هدفها تشويه صورة البنك الاهلي المتحد وعرقلة اندماجه مع بيت التمويل الكويتي. وستطال الاجراءات كل المغردين الذين تورطوا في تلك الافتراءات المكشوفة النوايا.

كما علمت القبس ان هناك بياناً سيصدر من السلطة القضائية في البحرين وآخر من السلطة النقدية والمصرفية لتبيان الحقائق وابرزها عدم علاقة البنك الاهلي المتحد لا من قريب او بعيد بقضية بنك المستقبل لأنه وضع حصته في ذلك البنك في  صندوق خاص قبل اكثر من 13 سنة.

إلى ذلك، قال البنك الأهلي المتحد في تعقيب على أخبار وردت في بعض الحسابات الوهمية في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص التقارير الإخبارية المنشورة أخيراً في وسائل الإعلام بشأن الاتهامات الموجهة ضد بنك المستقبل في ما يتعلق بغسل الأموال في محاولة للزج مرة أخرى بشكل خاطئ بالبنك الأهلي المتحد في هذا الموضوع رغم أن الأخبار الواردة عن تلك الاتهامات من النائب العام في البحرين لم تشر بتاتاً إلى الأهلي المتحد.

وأضاف، في إفصاح للبورصة، أمس، أن «الأهلي المتحد» لم يكن له أي دور في الإدارة التنفيذية لبنك المستقبل منذ تأسيسه في عام 2004، وقد هيمن على بنك المستقبل كل من بنك مللي إيران وبنك صادرات إيران إدارياً وتصويتياً بحكم حصتهما المجمعة التي بلغت %66.7 من أسهم بنك المستقبل. وذكر أن «الأهلي المتحد» قد قام في عام 2007 بحسب موافقة مصرف البحرين المركزي بتحويل حصته الكاملة في بنك المستقبل إلى صندوق عهدة ذي غرض خاص Blind Non-Voting Trust، متنازلاً بذلك تماماً عن أي حقوق في التمثيل في مجلس إدارة بنك المستقبل أو التصويت في اجتماعات الجمعية العمومية، ليتخارج عملياً عن المسؤولية القانونية والتنظيمية ومخاطر السمعة الخاصة بملكيته في البنك المذكور.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking