آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

اليابان: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على متن السفينة «دياموند برنسيس» إلى 355 حالة
(أ ف ب) - أعلن وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو اليوم الأحد، أن عدد الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة السياحية الخاضعة للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان بلغ 355 شخصا.

وقال كاتسونوبو خلال لقاء حواري على إذاعة «ان اتش كاي» اليابانية الرسمية «حتى الآن أخضعنا 1,219 شخصا على السفينة للفحص، من بين هؤلاء جاءت نتيجة 355 شخصا إيجابية لناحية الإصابة، بينهم 73 مصابا لم تظهر عليهم أية عوارض»، بارتفاع 70 إصابة عن آخر حصيلة حكومية.

وقال مسؤول بالحكومة اليابانية إن الأميركيين الموجودين على السفينة «دياموند برنسيس»، الخاضعة للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان، لن يعودوا إلى الولايات المتحدة على متن رحلة طيران مستأجرة لإجلاء الأميركيين.

وقال مسؤول حكومي آخر في الإفادة نفسها إن من المحتمل أن تحذو بلدان أخرى حذو الولايات المتحدة وتطلب إجلاء مواطنيها من على متن السفينة قبل انقضاء فترة الحجر الصحي في 19 فبراير.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنها سترسل طائرة إلى اليابان لإعادة مواطنيها الموجودين على السفينة الخاضعة للحجر الصحي والتي شهدت أعلى عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا خارج الصين.

وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين 1,665 شخصا بعد اعلان وفاة 142 مصابا، على الرغم من أن عدد الاصابات الجديدة انخفض لليوم الثالث تواليا.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking