آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

743

إصابة مؤكدة

1

وفيات

105

شفاء تام

خفض مكافآت الأعمال الممتازة 10%-20%

حمد السلامة - 

في إطار السياسة الحكومية لترشيد الإنفاق، علمت القبس أن رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ صباح الخالد، وجَّه جميع الوزراء بوضع ضوابط جديدة لصرف الأعمال الممتازة حتى لا تذهب لغير مستحقيها، ولوقف الهدر في الأموال.

ووفق المصادر المطلعة، فإن الخالد شدد على أن صرف مكافآت الأعمال الممتازة وفق مبدأ «إثابة المجتهدين من دون أي ظلم»، مبينة أن الجهات الرقابية كشفت عن مبالغة بعض الوزارات في تخصيص مبالغ كبيرة لهذا البند من دون فلترة كافية للمستحقين. واشارت إلى أن مجلس الوزراء أدخل «الأعمال الممتازة» في دائرة الترشيد خلال العام الحالي، وحذر جهات الدولة كافة من التنفيع والترضيات، وان تسير جميع الإجراءات المالية والإدارية وفق مسطرة القانون والعدالة.

ولفتت المصادر إلى أن العام المقبل سيشهد تقنين بند مكافأة الأعمال الممتازة، وستنخفض في بعض الوزارات بنسبة %10 - %20، وستُطبق آليات جديدة متطورة بعيداً عن الإنفاق المبالغ فيه، استرشادا بتقارير ديوان المحاسبة، وأخذها بعين الاعتبار.

جدير بالذكر أن ميزانية مكافأة الأعمال الممتازة التي تُصرف للموظفين في الجهات الحكومية بلغت أكثر من 310 ملايين دينار في 53 جهة حكومية خلال 2019.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking