آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

عرض رئيس مجلس الأمة السيد مرزوق الغانم حالة غريبة للتزوير لا تتم إلا في بلد ضاع فيه القانون يوما من الأيام ونام المسؤولون المعنيون في هذا الشأن، واستغل المزوِّرون ومن ساعدهم بالجهات المعنية فترة الانفلات ليسجلوا حالة نادرة من التزوير، لا اعتقد أنها سجلت بالشكل الذي تمت فيه في أي دولة.

فقد عرض السيد الغانم ملف عَمّرَة التي لم تكن سوى اسم على ورق فقط، أي ان صاحبة الاسم شبح قبضت من الدولة كل أنواع الإعانات والمساعدات والمستحقات التي تمنح لأي مواطن كويتي عندما يتزوج أو يطلق أو يلد أو يتعين بالحكومة أو يريد السكن أو الإيجار.

حالة نادرة لتزوير بالجنسية أتحدى أنها حصلت في دولة أخرى لإنسان، هو فقط اسم.. شبح.

عندما عرض السيد الغانم هذه الحالة في استعراضه لملف تزوير الجنسية في إطار جهوده لتبني هذا الملف الذي ظل مفتوحا سنوات طويلة لإغلاقه والانتهاء منه ومن كل تداعياته، فبالتأكيد ان هذا الجهد يتوافق مع جهود أخرى من جهات مهنية ذات اختصاص، والدليل كل الإثباتات التي عرضها مع الحالة.

الغريب بالموضوع أنني عندما أرسلت الفيديو الذي تناقله الكثيرون لمداخلة السيد مرزوق الغانم حول هذا الموضوع لكثير من الناس تجاهلوا القضية الأساسية، وانحصرت ردود أفعالهم بتعليقات تعبر عن مواقفهم من قضايا أخرى وليس القضية الأساسية والخطيرة، أي ملف تزوير الجنسية.. وكانت ردودهم عبارة عن تساؤلات تنم عن مواقف لا علاقة لها بالتزوير، ومنهم من كان رد فعله حول التساؤل عن المتسبب بهذا الموضوع، وليس كيفية حله اليوم إذا توافرت الظروف.

ما أريد قوله إن مواقفنا الشخصية لا يجب أبدا أن تبعدنا عن جوهر أي موضوع مهم، ويجب علينا ألا نرفض أو نتجاهل التفاعل مع قضية مهمة وتشجيع حلها، فالتجرد من المشاعر والأحكام من أصعب الأمور، وأهمها وأصعبها أيضا.. ولا يقدر عليها سوى أصحاب المبادئ الحقة، والمتجردين من أي تأثيرات قد تطول قراراتهم وأحكامهم.

أعود لموضوعي الأساسي، وهو حالة عمرة التي اُدخل اسمها لملف أسرة وتم تزويجها وتطليقها، وحصلت في كل مرحلة من حياتها على المميزات المادية التي تقدمها كل وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة، من قرض زواج وبدل إيجار وتحويل راتب ودعم عمالة وعلاوة أبناء وإعانة مطلقة و.. و.. إن كان لها كامرأة بشكل مباشر أو لمن يرتبط بها.. وكما قلنا إنها لم تكن سوى اسم يقبض الآخرون عنه كل هذه المميزات.

من يجب أن يفضح ليس عمرة الوهمية، ولكن كل من ساهم بالتزوير من أهلها أو الموظفين داخل الدولة وخارجها.. وذلك بإعلان أسمائهم مع الإجراءات التي اتخذت بحقهم بكل شفافية.

ملف الجنسية استُهلك أكثر من اللازم، ولا بد أن يُغلق.. رضي من رضي وأبى من أبى.. ومن يعترض على أي إجراء سليم في هذا الملف لا يستحق منا سوى التجاهل.

إقبال الأحمد
I.alahmad@alqabas.com.kw

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking