آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

مؤتمر النقابات العمالية في الفلبين ريموند مندوزا (مانيلا بولييتين)

مؤتمر النقابات العمالية في الفلبين ريموند مندوزا (مانيلا بولييتين)

حسام علم الدين -

أبدى مؤتمر النقابات العمالية في الفلبين معارضته لرفع حظر إرسال العمالة المنزلية إلى الكويت.

وقال رئيس المؤتمر ريموند مندوزا إن وزير العمل الفلبيني سيلفستر بيلو ومجلس إدارة العمالة الخارجية في مانيلا «قررا رفع الحظر عن إرسال العمالة المنزلية الى الكويت في شكل متسرع، وبلا تفكير في الآثار المترتبة على ذلك، ومن دون تحقيق العدالة للعاملة جانيلين فيلافيندي وبقية العاملين الذين لقوا حتفهم في الكويت». وأضاف أن «وزارة الخارجية الفلبينية وإدارة العمالة الخارجية تعرفان أن عاملات المنازل هن الأكثر ضعفاً بين بقية فئات العمالة في الكويت».

وتابع مندوزا: «كان على وزارة الخارجية وإدارة العمالة الخارجية في الفلبين انتظار انتهاء قضية مقتل جانيلين وحكم المحكمة بها قبل قرار رفع الحظر».

من جهته، ذكر مركز «أوبل» لتدريب العمالة الفلبينية في الخارج: «شعرنا بالفزع بسبب الرفع المفاجئ لحظر إرسال العمالة المنزلية الى الكويت، إن إعلان وزارة الخارجية في هذا الصدد لم يكن مناسبا أبداً».

ودعا المركز الى حوار بين المجموعات العمالية ومنظمات العمل في الخارج والمنظمات غير الحكومية للنظر في آرائها حول إعادة إرسال العمالة المنزلية إلى الكويت، مشيرا إلى أنه ينبغي السماح بمواصلة عقود العمال الحاليين والعودة إلى أرباب أعمالهم في الكويت، لكن يجب أن يظل الحظر مفروضاً على من يتم إرسالهم الى الكويت للمرة الأولى.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking